الأحد 28-04-2024
ملاعب

الاتحاد الآسيوي يعلن إطلاق مشروع جديد حول المشاعر في كرة القدم

258177613_1217636782080358_4759854645950793235_n


ملاعب - أطلق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مشروعاً جديداً حول العواطف في كرة القدم، وهي مبادرة جديدة تركز على إدارة مشاعر المدربين ولاعبي كرة القدم والتعامل مع تأثيرها على أدائهم في أرضية الملعب بالإضافة إلى رفاهيتهم الشخصية.

اضافة اعلان
 


ويركز المشروع الجديد على جانبين - الواعدين والنخبة - حيث تم عرض مفهوم هذه المبادرة على الاتحادات الوطنية الأعضاء عبر ورشة عمل بتقنية فيديو الاتصال، وبحضور 98 مشاركاً.


وسوف تقوم مجموعة عمل المشاعر في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالعمل على تطبيق هذا المشروع من أجل مساعدة المدراء الفنيين في الاتحادات الوطنية الأعضاء ومحاضري المدربين.


وكانت مجموعة العمل تضم في عضويتها الفرنسي جيرارد هولييه المدرب السابق لليفربول وليون ومنتخب فرنسا، والذي توفي العام الماضي.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: المعرفة الفنية ضرورية، ولكن في هذا العصر الحديث فإن المدربين واللاعبين يحتاجون للحصول على فهم أفضل لمشاعرهم والتعرف على طرق مفيدة لتوفير بيئة مريحة ضمن جهود تطوير كرة القدم.

وأضاف: تشدد رؤية الاتحاد الآسيوي لكرة القدون على تأمين تحقيق النجاح لفرقنا على أعلى مستوى، ويأتي مشروع التعامل مع المشاعر في الاتحاد كمبادرة جديدة من أجل التعامل مع العوامل المختلفة التي تؤثر على المشاعر، حيث تسعى لتوفير نصائح عملية للمدربين واللاعبين من مستوى الواعدين وحتى لاعبي النخبة.

ومن أجل تعزيز معرفة المدربين، سيتم أيضاً إضافة برنامج حول مشاعر اللاعبين في الدورات التدريبية الخاصة بالمدربين، وذلك لمنح المدربين فهماً أفضل لكيفية إدارة الصحة العاطفية للاعبين.

وشكل الاتحادين الياباني والقطري لكرة القدم الخطوة الأولى من أجل تطبيق هذا المشروع، والذي يتضمن مبادرات شاملة تركز على التعامل مع موضوع التعامل مع مشاعر المدربين واللاعبين.