السبت 20-04-2024
ملاعب

الأولمبي السعودي يكتفي بالتعادل أمام اليابان ويحافظ على الصدارة

تركي-العمار


ملاعب - وكالات

 اكتفى المنتخب الأولمبي السعودي بالتعادل أمام نظيره اليابان، سلبياً دون أهداف مساء امس الإثنين، في المباراة التي جمعت بينهما ضمن منافسات بطولة كأس آسيا.

اضافة اعلان
 

والتقى الأولمبي السعودي بقيادة سعد الشهري، مع نظيره اليابان على ملعب “نادي باختاكور” في العاصمة الأوزبكية طشقند، في إطار الجولة الثانية في البطولة الآسيوية.

وسيطر الحذر في بداية اللقاء على أداء الفريقين، حيث كانت أولى الفرص لليابان بعد مرور 9 دقائق بواسطة كوكي سايتو، الذي تقدم في الجهة اليسرى وسدد محاولة مرت فوق العارضة.

واستمر الحذر على أداء الفريقين حيث كانت الفرصة التالية في الدقيقة 32 بعد سلسلة من التمريرات بين لاعبي اليابا،  قبل أن تصل الكرة إلى يويتو سوزوكي ليسدد محاولة تألق الحارس السعودي نواف العقيدي في التصدي لها.

 

وجاءت أخطر الفرص لمنتخب اليابان في الدقيقة 36 بواسطة سايتو الذي تقدم بالكرة في الجهة اليسرى، وأرسل تسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء تألق الحارس السعودي في إبعادها.

ورغم السيطرة المتساوية بين الفريقين إلا أن منتخب اليابان واصل تشكيلة الخطورة الأكبر عبر الهجمات السريعة، وجاءت فرصة جديدة بالدقيقة 41 عندما أرسل هيجيري كاتو تمريرة عرضية من الجهة اليسرى أخفق الحارس السعودي العقيدي في الخروج إليها لتصل الكرة إلى شوتا فوجيو على القائم البعيد الذي لعب كرة رأسية غير مركزة بجوار القائم.

 

ومع انطلاق الشوط الثاني تواصل ذات السيناريو، وسنحت فرصة جديدة لليابان عن طريق سايتو الذي سدد محاولة من الجهة اليسرى مرت خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 47.

لكن منتخب السعودية بدأ بانتهاج أسلوب مختلف من خلال الضغط العالي على اللاعب المستحوذ على الكرة، ومحاولة الاقتراب أكثر من مرمى الحارس الياباني زيون سوزوكي.

وجاءت أبرز فرص السعودية في الدقيقة 73 بواسطة تركي العمار الذي تقدم على الجهة اليسرى وسدد محاولة من حافة منطقة الجزاء تألق الحارس سوزوكي في إبعادها إلى ركلة ركنية.

وبعد طرد الياباني فوجيو في الدقيقة 79 حاول المنتخب السعودي استثمار الأفضلية العددية، وسنحت له فرصة في الدقيقة 89 عبر تسديدة العمار من الجهة اليسرى والتي أبعدها الحارس سوزوكي إلى ركلة ركنية، لتستمر النتيجة دون تغيير وتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وبهذه النتيجة؛ يحافظ الأولمبي السعودي على صدارة المجموعة الرابعة بالبطولة الآسيوية برصيد 4 نقاط، بفارق الأهداف، حيث أصبح رصيد اليابان 4 نقاط أيضاً في المركز الثاني.