الإثنين 23-05-2022
ملاعب

الأرجنتين ترفض إعادة مباراة البرازيل

409157-E-i-AIrXEAMZMVv


ملاعب - تحرك الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم لتسجيل اعتراضه على قرار الاتحاد الدولي "فيفا" بشأن مباراة المنتخب الارجنتيني ضد البرازيل في تصفيات كأس العالم 2022.

وحدد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يوم 22 سبتمبر/أيلول المقبل موعداً للقاء البرازيل والأرجنتين في تصفيات كأس العالم 2022، على أرض "السيليساو".

اضافة اعلان

وألغيت المباراة في سبتمبر/ أيلول من العام الماضي بسبب تعنت السلطات الطبية البرازيلية في السماح للاعبين أرجنتينيين جاءوا من الأراضي البريطانية، في المشاركة باللقاء، مما أدى لإلغائها حينها.

 

وقال أندريس أوريتش مستشار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم في تصريحات لتليفزيونية نقلتها وكالة "رويترز" : "نعتقد أن قرار إعادة المباراة غير عادل، لأننا نؤمن بأن الأرجنتين لم تكن السبب في إلغاء المباراة".

 

وأكمل: "نعتقد أننا على حق ويتوجب علينا أن نرفع دعوة قضائية ضد هذا القرار".


وجاء قرار إلغاء المباراة التي أقيمت في سبتمبر/أيلول 2021، بعدما اتهم مسؤولو وزارة الصحة البرازيلية 4 لاعبين أرجنتينيين بتضليل المسؤولين بشأن إصابتهم بفيروس كورونا المستجد، من خلال انتهاك قواعد منع المسافرين الذين كانوا في المملكة المتحدة وجنوب أفريقيا أو الهند في أخر أسبوعين من دخول البرازيل طالما ليسوا مواطنين أو لديهم إقامة دائمة.

ووصف المسؤول الأرجنتيني خطوة الإعلان عن إعادة لقاء البرازيل والأرجنتين بأنها متسرعة، قائلا: "القرار متسرع لأنه لم يرد على التظلم الأول، وسنتظلم أمام المحكمة الرياضية الدولية وسنستأنف ضد القرار".