الأحد 13-06-2021
ملاعب

منتخب إيران يضع البحرين في موقف صعب بالتصفيات الآسيوية

ifili0ewsqwy9hvoza5o

ملاعب- أعلن منتخب إيران عودته بقوة للمنافسة بعد فوزه على البحرين 3-0 يوم الاثنين على ستاد البحرين الوطني في الرفاع، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل سردار أزمون (54 و61) ومهدي تاريمي (79) أهداف الفوز الثمين لصالح المنتخب الإيراني.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز العراق على كمبوديا 4-1 على ستاد نادي المحرق.

 


وتصدر العراق ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لكل من إيران والبحرين التي لعبت سبع مباريات، و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

 


بدأ المنتخب البحريني اللقاء بطريقة مثالية فكان الطرف الأفضل نسبياً في الربع ساعة الأولى من الشوط لكن بدون خطورة، فيما تحسن أداء المنتخب الإيراني مع مرور الوقت وكان الأخطر على المرمى في العديد من المحاولات التي سنحت له.

 


وكاد المنتخب الإيراني أن يفتتح التسجيل عبر إحسان حاج صافي الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكن حارس البحرين سيد محمد جعفر أبعد الخطر عن مرماه بنجاح في الدقيقة 20.

 


وتألق سيد محمد جعفر مرة أخرى وتصدى لتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء جاءت عبر اللاعب مهدي تاريمي (30)، رد عليه جاسم مرهون بتسديدة مرت خارج الخشبات الثلاث (39).

 


وكانت أخطر الفرص البحرينية في الدقيقة 40 حينما وضع مرهون زميله محمد الرميحي في مواجهة الحارس الإيراني لكن الأخير أبعد الكرة بنجاح عن مرماه لتأتي بعد ذلك صافرة نهاية الشوط الأول.

 


وافتتح سردار أزمون التسجيل لمنتخب إيران في الدقيقة 54 حينما تسلم كرة من زميله مهدي تاريمي ثم أسكنها بسهولة في الشباك هدف التقدم الأول.

 


وعاد اللاعب ذاته ووقع على الهدف الثاني حينما توغل داخل منطقة الجزاء وسدد على يمين الحارس في المرمى (61).

 


وتوج مهدي تاريمي جهوده الكبيرة في اللقاء حينما وضعته كرة أحمد نور في مواجهة المرمى ليسكنها في المرمى هدف التعزيز الثالث في الدقيقة 79، لتنتهي بعد ذلك المواجهة بفوز إيراني كبير.

 


وتقام الجولة التالية من منافسات المجموعة يوم الجمعة القادم 11 حزيران/يونيو، حيث تلتقي هونغ كونغ مع العراق، وكمبوديا مع إيران.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب البحرين شهدت تعادله مع العراق 1-1 وفوزه على كمبوديا 1-0 وإيران 1-0 ثم تعادله مع هونغ كونغ 0-0 والعراق 0-0، قبل أن يفوز على كمبوديا 8-0.

 


في المقابل فاز منتخب إيران على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 14-0 قبل الخسارة أمام البحرين 0-1 وأمام العراق 1-2، ثم عاد وتغلب على هونغ كونغ 3-1.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.