الخميس 25-04-2024
ملاعب

منتخب إيران يحقق المطلوب أمام هونج كونج

q80lo10fqzkz5vwfgtqd


ملاعب - نجح منتخب إيران في تحقيق الفوز على هونغ كونغ 3-1 يوم الخميس على ستاد البحرين الوطني في الرفاع، ضمن منافسات المجموعة الثالثة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل علي غوليزاده (23) ووحيد أميري (62) وكريم أنصاريفارد (84) أهداف إيران، في حين أحرز تشينغ سيو كوانغ (85) هدف هونغ كونغ الوحيد.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز البحرين على كمبوديا 8-0 على ستاد نادي المحرق.



وتقدم منتخب البحرين إلى صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة من خمس مباريات للعراق، و9 لإيران، و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

 


فرض المنتخب الإيراني سيطرته على مجريات الشوط الأول وسنحت له العديد من الفرص أولها حينما توغل علي رضا من الجهة اليسرى وعكس كرة عرضية وجدت زميله سيد عزة الله الذي سددها بجوار القائم الأيسر (18).

 


وأسفر الضغط الإيراني عن هدف التقدم الأول بعد أن تجاوز علي غولزاده دفاع منتخب هونغ كونغ من الجهة اليسرى وسدد بذكاء في المرمى عند الدقيقة 23.

 


واستمر التحكم الإيراني باللعب طوال الدقائق المتبقية من الشوط وكاد أن يضيف الهدف الثاني بعد أن عكس علي غولي كرة عرضية على رأس زميله سردار أزمون الذي لعبها بدوره فوق العارضة (44).

 


بدأ المنتخب الإيراني بالبحث عن تعزيز النتيجة منذ بداية الشوط الثاني، وكان التهديد الأول عن طريق سردار آزمون الذي سدد كرة من خارج منطقة الجزاء لكنها مرت بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 46.

 


ونجح وحيد أميري بتسجيل الهدف الثاني للمنتخب الإيراني بعد أن تهيأت أمامه الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة في الزاوية اليمنى العليا لمرمى منتخب هونغ كونغ في الدقيقة 62.

 


وأضاف البديل كريم أنصاري الهدف الثالث في الدقيقة 84 بعد أن تلقى تمريرة متقنة من زمليه مهدي ترابي وأسكنها في المرمى. 

 


ووقع كوان تشونغ ليونغ على هدف هونغ كونغ الوحيد حينما ارتقى لكرة عرضية ولعبها برأسه في الشباك (85)، لتنتهي المواجهة بفوز إيراني مستحق.
وتقام الجولة المقبلة من منافسات المجموعة يوم الاثنين القادم 7 حزيران/يونيو، حيث تلتقي إيران مع البحرين، والعراق مع كمبوديا.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب إيران شهدت فوزه على هونغ كونغ 2-0 وعلى كمبوديا 14-0 قبل الخسارة أمام البحرين 0-1 وأمام العراق 1-2.

 


في المقابل تعادل منتخب هونغ كونغ مع كمبوديا 1-1 قبل الخسارة أمام إيران 0-2 والعراق 0-2 وتعادل مع البحرين 0-0 ثم فاز على كمبوديا 2-0.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.