الجمعة 12-08-2022
ملاعب

منتخب إنجلترا يحقق فوزا كبيرا في تصفيات كأس العالم

9da60e006e


ملاعب - وكالات

حقق المنتخب الإنجليزي فوزا سهلا على ضيفه منتخب أندورا 4-0 مساء الأحد، ضمن منافسات المجموعة التاسعة من تصفيات كأس العالم 2022.

اضافة اعلان
 

وأحرز أهداف اللقاء كل من جيسي لينجارد (18 و78) وهاري كين (72 من ركلة جزاء) وبوكايو ساكا (85).
 
ورفعت إنجلترا رصيدها في المجموعة إلى 15 نقطة من 5 مباريات، متقدمة بفارق 7 نقاط عن المجر صاحبة المركز الثاني، فيما بقي رصيد أندورا 3 نقاط في المركز الخامس وقبل الأخير.
 
وأشرك مدرب إنجلترا جاريث ساوثجيت، مجموعة كبيرة من الأوراق البديلة خلال اللقاء، واعتمد على طريقة اللعب 4-3-3، حيث وقف كونور كودي إلى جانب وتايرون مينجز في عمق الخط الخلفي، بإسناد من الظهيرين ريس جيمس وكيران تريبييه.
 


وكانت لافتة مشاركة ترينت ألكسندر أرنولد في خط الوسط إلى جانب جوردان هندرسون وجود بيلينجهام، فيما خاض باتريك بامفورد مباراته الدولية الأولى، كمهاجم صريح ومن حوله جيسي لينجارد وبوكايو ساكا.   
 
وسيطر المنتخب الإنجليزي على مجريات الشوط الأول، مع نسبة استحواذ على الكرة بلغت 81%، لكنه انتظر حتى الدقيقة 16 لتهديد مرمى ضيفه، عندما مرر بيلينجهام كرة من طرف الملعب، نحو ساكا داخل منطقة الجزاء، لكن محاولة الأخير ارتدت من القائم.
 


لكن سرعان ما تمكن المنتخب الإنجليزي من افتتاح النتيجة في الدقيقة 18، عندم أرسل ساكا كرة عرضية، أبعدها الدفاع لتصل لينجارد في قلب منطقة الجزاء، ليسدد الأخير كرة على يسار الحارس.
 
وأسقط لينجارد الكرة من فوق الحارس الأندوري لتدخل الشباك في الدقيقة 20، لكن راية الحكم ألغت الهدف بداعي التسلل.
 


وأطلق هندرسون تسديدة قوية ابتعدت عن مرمى إندورا في الدقيقة 24، وفقد أرنولد توازنه عندما هم بمتابعة تمريرة لينجارد الساقطة أمام المرمى في الدقيقة 32.
 
وواصلت إنجلترا سيطرتها في الشوط الأول، دون أن تتمكن من تعزيز تقدمها، فمرت مقصية المدافع كودي فوق المرمى بالدقيقة 34، وهز بيلينجهام الشباك الجانبية للمرمى بالدقيقة 36، إثر تمريرة من أرنولد.
 


ومع انطلاق الشوط الثاني، سدد بامفورد الكرة بتسرع فوق المرمى بالدقيقة 47، وبعدها بدقيقة واحدة، أطلق جيمس تسديد قوية، ارتدت من عارضة المرمى.
 
وفشل بامفورد في متابعة عرضية ساكا الزاحفة أمام المرمى في الدقيقة 52، وتلقى لينجارد كرة رأسية من بامفورد، ليطيح بها نحو المدرجات في الدقيقة 54.
 
ومع مرور الوقت، احتاج ساوثجيت لإجراء التغييرات في الخط الأمامي، حيث أشرك كل من مايسون مونت وجاك جريليش وهاري كين، مكان بيلينجهام وجيمس وبامفورد، وأطاح أرنولد بمحاولة قريبة، بعيدا عن المرمى في الدقيقة 63.
 


وانتظر المنتخب الإنجليزي حنى الدقيقة 72، تسجيل الهدف الثاني، بعد تعرض مونت للإعاقة داخل المنطقة، ونفذ كين الركلة بنجاح.  
 
وسجل لينجارد الهدف الثاني له والثالث لبلاده في الدقيقة 78، عندما تلقى تمريرة من ساكا، ليسدد كرة بيمينه نحو القائم البعيد لمرمى أندورا.
 
وجاء الدور على ساكا لإضافة الهدف الرابع في الدقيقة 85، عندما قابل غرضية من لينجارد، برأسه قوية في الشباك دون رقابة فعلية، وقبل نهاية الوقت الأصلي، رد الحارس الأندوري، تسديدة متقنة من كين.