الأحد 17-10-2021
ملاعب

مدرب اليابان يشيد بالروح الجماعية للفريق

Hajime-Moriyasu-Japan-Head-Coach-Asian-Qualifiers-AFP

ملاعب - أشاد هاجيمي مورياسو مدرب منتخب اليابان بإرادة لاعبي الفريق والروح الجماعية، وذلك بعد تحقيق الفوز على أستراليا 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل او تاناكا (8) والأسترالي عزيز بيهيتش (86 بالخطأ في مرمى فريقه) هدفي اليابان، في حين أحرز ايديم هرويتيتش (69) هدف أستراليا.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت السعودية على الصين 3-2 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، وعمان على فيتنام 3-1 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وانفرد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة كاملة من أربع مباريات، مقابل 9 نقاط لأستراليا و6 لكل من عمان واليابان و3 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.


وقال مورياسو بعد المباراة: كنا نعمل على إعداد أنفسنا بالصورة المناسبة، وهذا ما أدى إلى تحقيق هذه النتيجة.

وأضاف: نحن كنا تحت ضغط كبير، ولكن اللاعبين والجهاز الفني وكامل أفراد الفريق وقفوا معاً وحافظوا على الروح المعنوية.

وأوضح: دخلنا هذه المباراة ونحن ندرك أهمية المواجهة أمام أستراليا، حيث أن الفوز فيها يعني فارق نقطي يبلغ 6 نقاط بالمجمل، حققنا الفوز في المواجهة الأولى أمام أستراليا، ولكن لا زال أمامنا الكثير من العمل.

في المقابل قال غراهام آرنولد مدرب أستراليا: أعتقد أن المباراة كانت ممتعة للغاية بالنسبة للمشاهدين، كلا الفريقين لعبنا بقوة واندفاع.

وأردف بالقول: كانت المباراة مثيرة، ولكن في نهاية اليوم لم نكن محظوظين، فقد رد لنا القائم هدف وتلقينا هدف بالخطأ في مرمانا، ولكن بشكل عام قام أفراد الفريق بتقديم مجهود رائع.

وتابع: الأمر الإيجابي هو أننا قدمنا مستوى رائع، ولعبنا بطريقة ذكية، ولكن لم يكن من المقدر لنا أن نحقق الفوز.. نحن نتعامل مع كل مباراة بالتدريج، وقد لعبنا جميع مبارياتنا خارج أرضنا، والآن يجب أن ننظر إلى الأمام.