السبت 27-04-2024
ملاعب

مدرب أستراليا يعرب عن خيبة أمله بعد التعادل مع الصين

Matt-Ryan---China-v-Australia---cropped


ملاعب - أعرب غراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا عن خيبة أمله بعد التعادل مع الصين 1-1 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وتقدم المنتخب الأسترالي في الشوط الأول عبر هدف ميتشل ديوك (38)، قبل أن تدرك الصين التعادل بواسطة وو لي (70 من ضربة جزاء).

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت السعودية على فيتنام 1-0 على ستاد ماي دينه في هانوي، واليابان على عمان 1-0 على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

وابتعد المنتخب السعودي في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لليابان و11 لأستراليا و7 لعمان و4 للصين، في حين بقي رصيد فيتنام خالياً من النقاط.

وقال آرنولد بعد المباراة: نحن محبطون قليلاً في الوقت الحالي، ولكن يجب أن ننظر في ذات الوقت إلى الإيجابيات.

وأضاف: لم نخسر المباراة، ولكننا تعادلنا، وفي مثل هذه المنافسة التي تقام مبارياتها في أوقات متقاربة، والتي تتضمن 10 مباريات، فإن كل نقطة مهمة، وهنالك صعود وهبوط.

من جهته قال حارس المرمى الأسترالي مات رايان: نحن محبطون، لا أعتقد أننا قمنا بعمل كافٍ الليلة، ولم نصنع فرص كافية من أجل التسجيل.

وأوضح: يجب أن نكون أفضل إذا أردنا تحقيق النتائج، ولكننا لم نقم بذلك اليوم، ومن الضروري أن نتعلم مما حصل ونبحث عن أسباب إخفاقنا في تحقيق الفوز.

وأردف بالقول: لا زالت الأمور في أيدينا، ويجب أن نتطلع للأمام، ولكن ما حصل الليلة يعتبر أمر محبط.

وكشف: أنا شاركت في تصفيات كأس العالم 2018، وقد تعادلنا خارج أرضنا مع العراق وتايلاند، وكانت تلك نتائج محبطة، ولكنها جزء من المنافسة.. نحن جميعنا نريد التأهل لكأس العالم، حيث أن هذه الجائزة الكبرى التي يريد الجميع الحصول عليها.

وختم: في مثل هذا المستوى الدولي، هنالك تفاصيل صغيرة تظهر في المباريات، ولكن لسوء الحظ لم تسر الأمور لصالحنا الليلة، ويجب علينا أن نقوم بقلب الأمور واستعادة الانتظام، وأنا عندي ثقة كاملة بقدرتنا على تحقيق ذلك عند استئناف المنافسة في شهر كانون الثاني/يناير.

وتقام الجولة السابعة من منافسات المجموعة يوم 27 كانون الثاني/يناير 2022، حيث تلتقي السعودية مع عمان، واليابان مع الصين، وأستراليا مع فيتنام.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.