الخميس 25-04-2024
ملاعب

مباراة ودية تعيد ذكريات يورو 2008 .. شاهد

croatia-turkey-2062008-wien_489qfmid8ms1wj57x8bf8qx0


ملاعب -أنس عشا

سيحل المنتخب الكرواتي ضيفاً على نظيره التركي في مباراة دولية ودية، استعداداً للاستحقاقات الأوروبية المقبلة للمنتخبين، حيث يسعى الكروات للعودة لصورتهم الطبيعية كوصيف لبطل العالم "2018" بعد التراجع الغريب على مستويات الفريق، فيما يبحث الفريق التركي عن الحصول على الفائدة الفنية.

اضافة اعلان
 

وتحمل هذه المباراة ذكريات كبيرة لعشاق اللعبة، حيث تعيدنا لواحدة من امتع نسخة كأس أمم أوروبا، يورو "2008"، والتي أقيمت في سويسرا والنمسا وشهدت ظهور جيل كرواتيا المميز وفي مقدمتهم لوكا مودريتش وراكيتيتش اللذان خطفا الأنظار كنجمين صاعدين، رفقة المهاجم الفذ أوليتش والذي قدم واحدة من أهم بطولاته الكروية.

 

والتقى الفريقان في الدور ربع النهائي، بمبارة مثرة جداً انتهت بالتعادل السلبي بالوقت الرسمي، الإيجابي بهدف لمثله في الوقت الإضافي، قبل أن يتأهل الأترك للدور نصف النهائي بفارق ركلات الحظ الترجيحية.

 

ومن مفارقات التاريخ الكروي حينها، أن اللاعبين اللذين قادا كرواتيا لنهائي كأس العالم "2018" من خلال الفوز بأكثر من مباراة بركلات الترجيح "مودريتش وركايتيتش"، أهدرا ركلتي ترجيح في المباراة لتنتهي مغامرة الكروات في أمم أوروبا "2008".

 

كما التقى المنتخبان في دور المجموعات من يورو "2016" بفرنسا، وانتهت المباراة بفوز الكروات بهدف نظيف أحرزه لوكا مودريتش.