الخميس 25-04-2024
ملاعب

إلغاء ودية مالي وإيران بسبب فيروس كورونا

vi6cvdcplxrskmzoilit


ملاعب - تقرر إلغاء المباراة الودية بين منتخب مالي ومنتخب إيران، والتي كان مفترض إقامتها اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020، في مدينة أنطاليا التركية، بعد الكشف عن وجود حالتي إصابة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» داخل صفوف المنتخب الإفريقي.

وأفاد الاتحاد المالي للعبة عن قرار إلغاء المباراة الودية في بيان له أكد من خلاله أنه تم اتخاذه بالاتفاق مع الاتحاد الإيراني وحكم اللقاء.

وكان الفريقان سيخوضان المواجهة الودية بعد انتصارهما في آخر مباراتين لهما، بتفوق إيران على أوزبكستان 2-1 وديًا، وكذلك مالي على غانا 3-صفر وديًا في أنطاليا.

وحقق منتخب مالي فوزًا كبيرًا على نظيره الغاني بثلاثة أهداف دون مقابل، في المباراة الودية التي أقيمت بينهما في مدينة أنطاليا التركية، حيث أحرز أهداف منتخب مالي كل من هاماري تراوري مدافع رين الفرنسي في الدقيقة الثالثة، ثم البلال توريه في الدقيقة 49، ولاعب لايبزيج الألماني أمادو هايدارا في الدقيقة 75 من زمن المباراة.

ويستعد منتخب مالي للمعسكر المقبل لخوض مواجهات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2022 والمقرر لها أن تقام في الكاميرون، حيث تأجلت لمدة عام بسبب فيروس كورونا.

وشهدت الفترة الأخيرة خوض العديد من المنتخبات الإفريقية مواجهات ودية لتجهيز لاعبيها قبل معسكر نوفمبر الذي سيشهد خوض مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية.

وتعمل كل المنتخبات على قدم وساق في هذه الفترة لخلق حالة كبيرة من الانسجام بين لاعبيها حتى يكونوا في أفضل حال خلال التجمعات المقبلة، علمًا بأن مباريات المنتخبات لم تلعب منذ ما يقرب من عام بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وشهدت الفترة الأخيرة خوض مواجهات ودية بين المنتخبات، فضلا عن بدأ أمريكا الجنوبية التصفيات المؤهلة لكأس العالم المقرر إقامته في قطر عام 2022.

اضافة اعلان
 

المصدر: صحيفة "AS"