السبت 20-04-2024
ملاعب

ماذا قال ميسي بعد التتويج بجائزة الكرة الذهبية للمرة السابعة؟

messi-6-1200x675


ملاعب - وكالات 

 

نال الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2021، وذلك للمرة السابعة في تاريخه، متفوقا على البولندي روبيرت ليفاندوفيسكي والفرنسي كريم بنزيما.

ويأتي تتويج ميسي بالنسخة الـ 65 لجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة ”فرانس فوتبول“، عقب المستوى المميز الذي قدمه مع منتخب بلاده الأرجنتين في ”كوبا أمريكا 2021″، ونجاحه برفقة زملائه بالظفر في لقب البطولة بعد الفوز على البرازيل بهدف وحيد.

اضافة اعلان
 

كما لعب ”البرغوث“ موسما مميزا مع برشلونة في إسبانيا وقاده للحصول على لقب كأس الملك، عقب الانتصار على أتلتيك بلباو برباعية نظيفة سجل ميسي اثنين منها.

 

وأضاف مهاجم باريس سان جيرمان جائزة 2021 إلى جوائزه أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015 و2019، بعد فوزه بلقب كأس كوبا أمريكا لأول مرة مع منتخب بلاده في يوليو/ تموز الماضي.

وحصد ميسي هذه الجائزة 6 مرات قبل ذلك، ثم أضاف الجائزة السابعة له هذا الموسم، بعد منافسة شرسة مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم بايرن ميونخ، الذي حل في المركز الثاني.

ويعد ميسي هو الفائز بآخر نسخة من الكرة الذهبية، وذلك عام 2019، حيث تم إلغاء الجائزة في العام الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقال ميسي في مسرح دو شاتليه في باريس ”من المذهل وجودي هنا مرة أخرى، قبل عامين اعتقدت أنها ستكون المرة الأخيرة“.

وأضاف: ”التتويج بكأس كوبا أمريكا مع منتخب الأرجنتين كان مفتاح فوزي بجائزة العام الحالي، هذه جائزة استثنائية والإنجاز الذي حقنناه كمنتخب كان استثنائيا وحققنا حلما طال انتظاره“.

وتابع: ”أريد أن أشارك هذه الجائزة مع زملائي في منتخب الأرجنتين وبرشلونة وباريس سان جيرمان، وأود أن أشكر كل زملائي في برشلونة وباريس سان جيرمان، وأريد أن أتوجه بالشكر للجهاز الفني وزملائي في منتخب الأرجنتين“.

 

واختتم ميسي حديثه برسالة إلى ليفاندوفسكي منافسه اللدود على هذه الجائزة قائلا: ”إنه شرف كبير أن أنافسك على هذه الجائزة وأعتقد أنك تستحق أن تكون ضمن الأفضل“.

وتوج البولندي روبرت ليفاندوفسكي هداف بايرن ميونخ الألماني بجائزة مهاجم العام في 2021، خلال حفل جائزة الكرة الذهبية.

ونجح ليفاندوفسكي خلال الموسم الماضي في تحطيم رقم الأسطورة جيرد مولر من حيث عدد الأهداف للاعب في البوندسليغا خلال موسم واحد، حيث سجل النجم البولندي 41 هدفا في الدوري خلال الموسم.

كما يتصدر ليفاندوفسكي حاليا قائمة هدافي الموسم الحالي من الدوري الألماني برصيد 14 هدفا، ويقتسم مع سباستيان هيلير مهاجم أياكس أمستردام الهولندي قائمة هدافي دوري أبطال أوروبا في الموسم الحالي برصيد تسعة أهداف لكل منهما.

 

وفي نفس السياق حصد بيدرو غونزاليس لوبيز الشهير بـ“بيدري“، لاعب فريق برشلونة ومنتخب إسبانيا للشباب، جائزة أفضل لاعب صاعد في حفل الكرة الذهبية 2021 المقام في باريس.

 

وحصدت أليكسيا بتيلاس، لاعبة نادي برشلونة والمنتخب الإسباني، جائزة الكرة الذهبية “بالون دور“ لأفضل لاعبة في العالم عن عام 2021.
وتُوجت أليكسيا بتيلاس بالنسخة الثالثة من الجائزة التي تم إطلاقها عام 2018، متفوقة على جينيفير هيرموسو وسام كير، وليكي مارتينز، وفيفيان ميادما.