الخميس 06-10-2022
ملاعب

فيتنام تفرض التعادل على كوريا الجنوبية

Vietnam-v-Korea-Republic-Group-C


ملاعب - فرّط منتخب كوريا الجنوبية بتقدمه ليتعادل مع فيتنام 1-1 يوم الأحد على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وتقدم المنتخب الكوري عبر هدف البديل تشو يونغ-ووك في الدقيقة 63، قبل أن تدرك فيتنام التعادل بواسطة فو تين لونغ (83).

وأكمل منتخب كوريا الجنوبية المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب الوسط لي جين-يونغ في الدقيقة 78 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

 



وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً فوز تايلاند على ماليزيا 3-0 على ستاد بونيودكور.

 



وتصدرت تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل نقطتين لفيتنام، في حين بقي رصيد ماليزيا خالياً من النقاط.


كانت السيطرة الكورية الجنوبية واضحة على مجريات اللعب منذ بداية الشوط الأول وسنحت له أولى الفرص في الدقيقة حينما سدد لاعبه بارك جيونغ-اين كرة من داخل منطقة الجزاء لكن الدفاع تدخل في اللحظات الأخيرة وأبعد الكرة إلى ركلة ركنية (8).

وأنقذ حارس فيتنام كوان فان تشوان مرماه من هدف محقق حينما تصدى لتسديدة المهاجم الكوري الجنوبي يوم جي-سونغ (13)، لكن سرعان ما مال الأداء بعد ذلك للهدوء النسبي.

الظهور الفيتنامي الأول كان في الدقيقة (32) حينما تسلم فو تين لونغ كرة بطريقة مميزة داخل منطقة الجزاء وسددها نحو المرمى لكنها جاءت في الشباك الجانبية.

وواصل الحارس الفيتنامي كوان فان تشوان حضوره المميز في الشوط الأول وأنقذ مرماه من هدف بعد أن أبعد بصعوبة تسديدة يوم جي-سونغ في الدقيقة 41، لتنطلق صافرة النهاية معلنة تعادل المنتخبين بدون أهداف.

وبحث المنتخب الفيتنامي عن هدف السبق مبكراً منذ بداية الشوط الثاني، وجاءت رأسية لاعبه فان توان تاي بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 51، رد عليه الكوري الجنوبي غوه يونغ-جو برأسية مماثلة مرت بسلام على مرمى فيتنام (54).

ثم جرب لاعب الوسط الكوري الجنوبي اوه سي-هون حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء لكن الحارس تشوان كان لها بالمرصاد (62)، ليسفر ضغط كوريا الجنوبية بعد ذلك عن هدف التقدم الأول بواسطة  تشو يونغ-ووك الذي سدد كرة زاحفة من داخل  منطقة الجزاء استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى فيتنام (63).

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الصفراء الثانية ثم الحمراء بوجه لاعب كوريا الجنوبية لي جين-يونغ عند الدقيقة (78)، ليستغل المنتخب الفيتنامي ذلك ويعدل النتيجة بواسطة فو تين لونغ الذي تابع كرة عرضية وسددها مباشرة في المرمى (83).

وضغط المنتخب الفيتنامي فيما تبقى من دقائق، وكاد لاعبه نغوين فان ترونغ أن يخطف هدف الفوز بعد أن سدد كرة قوية تصدى لها بنجاح الحارس الكوري الجنوبي غو دونغ-مين (90+4)، لتنتهي المواجهة بالتعادل الإيجابي بين المنتخبين.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع تايلاند، وفيتنام مع ماليزيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز كوريا الجنوبية على ماليزيا 4-1 وتعادل تايلاند مع فيتنام 2-2.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.