الخميس 18-04-2024
ملاعب

فوز ثمين لمنتخب كوريا الجنوبية بتصفيات كأس العالم

gd9vnx8eqsse3ck85wz8


ملاعب - وكالات

انفرد منتخب كوريا الجنوبية في الصدارة بعد فوزه على سريلانكا 5-0 يوم الأربعاء على ستاد مدينة غويانغ في كوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل كيم شين-ووك (15 و43 من ضربة جزاء) ولي دونغ-غيونغ (22 و78) وهوانغ هي-تشان (53) أهداف الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي.

 


وأكمل منتخب سريلانكا المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 57 بعد طرد أسيكور رحمن.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز تركمانستان على لبنان 3-2 على نفس الملعب.


ورفع منتخب كوريا الجنوبية رصيده في صدارة ترتيب المجموعة إلى 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 10 نقاط للبنان، و9 من ست مباريات لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا، في حين انسحب منتخب كوريا الشمالية بسبب جائحة كوفيد-19.

 


وضغط منتخب كوريا الجنوبية من البداية رغم التغييرات الكثيرة التي حصلت في التشكيلة مقارنة بالمباراة الماضية أمام تركمانستان، وافتتح الفريق التسجيل بعد مرور 15 دقيقة عبر تسديدة كيم شين-ووك من مسافة قريبة.

 


ثم أضاف لي دونغ-غيونغ الهدف الثاني في الدقيقة 22 بعدما وصلت الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بيسراه في الشباك.

 


وعاد كيم شين-ووك ليسجل الهدف الثالث عبر ضربة جزاء احتسبت بعد تعرض هوانغ هي-تشان للإعثار داخل منطقة الجزاء.

 


وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 53 بواسطة هوانغ هي-تشان بعدما تابع الكرة التي حاول حارس سريلانكا سوجان بيريرا إبعادها بقبضة يده.

 

 


وبعد طرد مدافع سريلانكا أسيكور رحمن نتيجة حصوله على الإنذار الثاني، تمكن منتخب كوريا الجنوبية من إضافة الهدف الخامس عبر تسديدة بعيدة المدى من لي دونغ-غيونغ (78).

 


وتقام الجولة الأخيرة في المجموعة يوم الأحد القادم 13 حزيران/يونيو، حيث تقام مباراة واحدة تلتقي فيها كوريا الجنوبية مع لبنان في مواجهة حسم الصدارة.

 

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب كوريا الجنوبية شهدت فوزه على تركمانستان 2-0 وعلى سريلانكا 8-0 قبل أن يتعادل مع لبنان 0-0 ويفوز على تركمانستان 5-0.

 


في المقابل خسر المنتخب السريلانكي مبارياته الخمس أمام تركمانستان 0-2 وأمام كوريا الجنوبية 0-8 وأمام لبنان 0-3 وأمام تركمانستان 0-2 وأمام لبنان 2-3.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.