السبت 20-04-2024
ملاعب

كوريا الجنوبية تنتزع صدارة مجموعتها من لبنان

x5xc1ih8mtpgdikvkoto


ملاعب - تفوق منتخب كوريا الجنوبية على تركمانستان 5-0 يوم السبت على ستاد مدينة غويانغ في كوريا الجنوبية، ضمن منافسات المجموعة الثامنة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل هوانغ وي-جو (10 و73) ونام تاي-هي (45+2) وكيم يونغ-غوون (57) وكوون تشانغ-هوون (64) أهداف الفوز للمنتخب الكوري الجنوبي.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً فوز لبنان على سريلانكا 3-2 على نفس الملعب.

 


وحافظ منتخب كوريا الجنوبية على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، بفارق الأهداف أمام لبنان، مقابل 6 نقاط لتركمانستان ولا شيء لسريلانكا، في حين أعلن منتخب كوريا الشمالية انسحابه بسبب جائحة كوفيد-19.

 


وضغط منتخب كوريا الجنوبية من البداية ليفتتح التسجيل في الدقيقة العاشرة بعدما أرسل هونغ تشول تمريرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها هوانغ وي-جو على القائم البعيد ليحولها برأسه في الشباك.

 


واستمرت المحاولات الكورية، لكن الفريق انتظر حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الأول ليضيف الهدف الثاني عن طريق نام تاي-هي الذي تابع الكرة المرتدة من الحارس رسول تشارييف إثر تسديدة كوون تشانغ-هوون (45+2).

 


في الشوط الثاني واصل منتخب كوريا الجنوبية تفوقه، ليضيف الهدف الثالث إثر ركلة ركنية نفذها سون هيونغ-مين من الجهة اليسرى وتابعها جونغ وو-يونغ برأسه قبل أن تصل الكرة إلى كيم يونغ-غووم ليسدد في الشباك (57).

 


وجاء الهدف الرابع في الدقيقة 64 بواسطة كوون تشانغ-هوون تاذي تابع الكرة المرتدة من الحارس تشارييف إثر تسديدة سون من ركلة حرة مباشرة (64).

 


واكتملت خماسية كوريا الجنوبية في الدقيقة 73 بواسطة هوانغ الذي تابع تمريرة كووم العرضية بعد مجهود جماعي مميز.

 


وتقام الجولة التالية في المجموعة يوم الأربعاء القادم 9 حزيران/يونيو، حيث تلتقي تركمانستان مع لبنان، وسريلانكا مع كوريا الجنوبية.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب كوريا الجنوبية شهدت فوزه على تركمانستان 2-0 وعلى سريلانكا 8-0 قبل أن يتعادل مع لبنان 0-0.

 


في المقابل فاز منتخب تركمانستان على سريلانكا 2-0 ثم خسر أمام كوريا الجنوبية 0-2 وأمام لبنان 1-2 وفاز على سريلانكا 2-0.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.