الخميس 02-05-2024
ملاعب

غياب نجم إيران عن مواجهتي سوريا ولبنان

1Mehdi-Taremi-IR-Iran-vs-UAE-Asian-Qualifiers


ملاعب - قرر دراغان سكوسيتش مدرب منتخب إيران عدم استدعاء المهاجم مهدي تاريمي، ضمن التشكيلة التي تستعد لمواجهة لبنان وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وكان تاريمي سجل 10 أهداف هذا الموسم مع نادي بورتو ضمن الدوري البرتغالي، لكن المدرب الكرواتي قرر عدم استدعاءه في التشكيلة المكونة من 27 لاعباً.

ويستعد منتخب إيران للتوجه إلى مدينة صيدا لمواجهة لبنان يوم 11 تشرين الثاني/نوفمبر، قبل التوجه إلى عمان لمقابلة سوريا يوم 16 الجاري، ضمن المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر.


وكان تاريمي سجل هدفين في المباريات السابقة لمنتخب إيران، حيث سجل خلال المباراة التي فاز فيها الفريق على العراق 3-0، ثم سجل هدف الفوز في المباراة أمام الإمارات.

وتتصدر إيران ترتيب المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط من أربع مباريات، بفارق نقطتين أمام كوريا الجنوبية صاحبة المركز الثاني.

ويتأهل إلى نهائيات كأس العالم أول فريقين من كل مجموعة، في حين يتوجب على الفريق الحاصل على المركز الثالث خوض الملحق الآسيوي من أجل تحديد الفريق المتأهل للملحق العالمي.

تشكيلة منتخب إيران:
- حراسة المرمى: علي رضا بيرانفاند، أمير عابد زاده، بايان نيازماند.
- الدفاع: شجاع خليل زاده، محمد حسين كنعاني زاديغان، اوميد نورأفكان، صادق محرمي، ميلاد محمدي، مجيد حسيني، صالح حرداني، سيافاش يزداني.
- خط الوسط: علي رضا جاهنباخش، سعيد عزة الله، ميلاد سارلاك، أحمد نور الله، ياسين سلماني، إحسان حاج صافي، سوروش رفاعي، وحيد أميري، سامان قدوس، مهدي ترابي، علي غولي زاده.
- الهجوم: كريم أنصاريفارد، سردار أزمون، مهدي قائدي، كافيه رضائي، الاهيار سيدمانيش.