الجمعة 26-04-2024
ملاعب

تعويض مالي لنادي برشلونة من الاتحاد الدولي لكرة القدم

1-1346788


ملاعب - وكالات 

سيحصل نادي برشلونة على تعويض مالي من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعدما تعرض عثمان ديمبيلي للإصابة رفقة منتخب بلاده في كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

اضافة اعلان
 

وأعلن النادي الكتالوني ، أمس الثلاثاء ، عن إصابة عثمان ديمبيلي بقطع في وتر العضلة ذات الرأسين في ركبته اليمنى ، الأمر الذي يتطلب دخوله إلى غرفة العمليات ، وهو ما سيعني غيابه عن الملاعب لأربعة أشهر على الأقل .

 

وبحسب صحيفة رياضية ، فإن الاتحاد الدولي لكرة القدم مطالب بتعويض برشلونة عن إصابة عثمان ديمبيلي في كأس الأمم الأوروبية 2020 ، وذلك حتى يتمكن النادي الكتالوني من دفع مصاريف علاج اللاعب .

 

وأضافت ، أن لوائح الفيفا تحدد تعويضاً قدره (20.548)، يورو يومياً ، بحد أقصى لمدة عام واحد ، وإذا كان الغياب عاماً كاملاً ، فإن التعويض سوف يصل إلى (7.5) مليون يورو .

 

ويُقدم الفيفا تعويضاً للأندية التي أصيب لاعبوها أثناء استدعائهم للعب مع منتخباتهم الوطنية في التظاهرات الرسمية مثل كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية وكذلك التصفيات المؤهلة إلى تلك البطولات .

 

ولكي يتم الحصول على هذا المبلغ ، يجب أن تكون الإصابة لمدة تزيد عن 28 يوماً، ويجب على النادي إبلاغ الفيفا بذلك ، وتزويده بالوثائق والمعطيات التي تؤكد أنه لم يتم التلاعب في مدة الغياب .