الأحد 03-03-2024
ملاعب

تصريحات مدرب منتخب قطر بعد المشاركة التاريخية بالكأس الذهبية

zwfs2yyigxxgeixcfues


ملاعب - اعتبر فيليكس سانشيز مدرب منتخب قطر أن الفريق حقق المطلوب خلال مشاركته في بطولة الكأس الذهبية 2021 لمنطقة كونكاكاف، عقب خسارته أمام الولايات المتحدة 0-1 في الدور قبل النهائي يوم الخميس.

اضافة اعلان
 


وقدم بطل كأس آسيا 2019 عرضاً قوياً أمام أصحاب الأرض، قبل أن يخسر في النهاية بهدف جاء في الدقائق الأخيرة.

 


وحصل منتخب قطر على فرصة ذهبية للتقدم بالنتيجة عند الدقيقة 54 بعدما احتسب له حكم المباراة ضربة جزاء، ولكن قائد الفريق حسن الهيدوس لم ينجح في التسجيل.


وقال سانشيز: كنا نلعب خارج قارة آسيا أمام فرق لم نتقابل معها كثيراً.. كان الحصول على فرصة المشاركة في هذه البطولة أمر رائع بالنسبة لنا.

 


وأضاف: بات لدينا معرفة أكثر عن منتخبات كونكاكاف، خاصة إذا احتجنا لمواجهتهم في البطولات الرسمية، ربما في كأس العالم 2022.

 


وافتتح منتخب قطر مشوار المنافسة بالتعادل مع بنما 3-3 قبل أن يفوز على غرينادا 4-0 وعلى هندوراس 2-0 ليتصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط.
بعد ذلك نجح الفريق في تحقيق الفوز على السلفادور 3-2 في الدور ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الولايات المتحدة في قبل النهائي.

 


وأوضح سانشيز: أعتقد أن البطولة كانت رائعة بالنسبة لنا، حيث خضنا مباريات تنافسية، وللأسف ام نتمكن من تحقيق الفوز في قبل النهائي، لكن أعتقد أن الفريق قدم كل ما بوسعه على أرض الملعب.

 

 


وكشف: في الشوط الأول صنعنا الكثير من الفرص، حيث أن الفريق ارتقى بمستواه خلال الشوط الأول.. في الشوط الثاني بدأنا بذات الطريقة، ولكن لسوء الحظ بعد إهدار ضربة الجزاء تغير رتم اللعب قليلاً.

 


ويملك المعز علي مهاجم منتخب قطر فرصة الخروج بجائزة هداف البطولة، ليضيفها إلى جائزة هداف كأس آسيا 2019.

 


وسجل اللاعب 4 أهداف في البطولة، متقدماً بفارق هدف أمام لاعبي المكسيك اوربيلين بينيدا وروجيليو فونيس، مقابل هدفين للاعبي الولايات المتحدة داريل دايك وزارديس.