الأربعاء 08-05-2024
ملاعب

منتخب اليابان يضرب موعدا ناريا مع إسبانيا

wgrl3qj0fgttkpdgfb5b


ملاعب - نجح منتخب اليابان في التأهل للدور قبل النهائي عقب فوزه على نيوزلندا بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم السبت على ستاد مدينة كاشيما، ضمن ربع نهائي منافسات كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو.

خلال الوقت الأصلي تبادل الفريقين المحاولات الهجومية مع بعض الأفضلية لمنتخب اليابان، دون أن ينجح أي منهما في التسجيل.

ثم في ركلات الترجيح أربع محاولات ناجحة، في حين سجلت المنتخب النيوزلندي هدفين من أربع محاولات.

اضافة اعلان

ويلتقي المنتخب الياباني في الدور قبل النهائي يوم الثلاثاء مع إسبانيا التي تغلبت على ساحل العاج 5-2 بعد التمديد يوم السبت أيضاً.

وبادر منتخب اليابان لفرض سيطرته على المجريات في بداية المباراة، وسنحت له فرصة في الدقيقة العاشرة عندما انطلق تاكيفوسا كوبو بالكرة في العمق ومرر إلى ريتسو دوان ليسدد محاولة ارتطمت بالمدافع وينستون ريد وتحولت إلى ركلة ركنية.

واستمرت محاولات اليابان حيث ضاعت على الفريق أكثر من فرصة عن طريق دايتشي هاياشي وكوبو ودوان، وسط تألق من الحارس النيوزلندي مايكل وود.

ووسط المحاولات اليابانية سنحت فرصة خطيرة لنيوزلندا عبر تسديدة المهاجم كريس وود التي مرت خارج الخشبات الثلاث.

واستمر الحال على ذات المنوال في الشوط الثاني، فلعب يوشيدا كرة رأسية مرت خارج المرمى، في حين تصدى الحارس وود لتسديدة كوبو.

وكانت أخطر فرص اليابان في الشوط الثاني بعدما مرر دوان تمريرة عرضية وصلت إلى البديل اياسي يويدا ليسدد محاولة تألق الحارس النيوزلندي في التصدي لها.

وهدأ إيقاع اللعب خلال الشوطين الإضافيين، حيث تواصلت محاولات اليابان دون خطيرة فعلية على المرمى.

وفي ركلات الترجيح سجل منتخب اليابان أربع محاولات ناجحة، في حين تصدى الحارس كوسي تاني لتسديدة ليبراتو كاكاسي وذهبت تسديدة كلايتون لويس فوق العارضة.

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 9 نقاط كاملة من ثلاث مباريات، حيث فاز على جنوب أفريقيا 1-0 وعلى المكسيك 2-1 وعلى فرنسا 4-0.

في المقابل حصلت نيوزلندا على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فازت على كوريا الجنوبية 1-0 وخسرت أمام هندوراس 2-3 وتعادلت مع رومانيا 0-0.