الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

تصريحات المدربين بعد المواجهة الإفتتاحية للبطولة الآسيوية

Ahmet-Agamyradow-Uzbekistan-v-Turkmenistan-Group-A-(4)


ملاعب - أعرب تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان المضيف عن سعادته بالمستوى الذي قدمه فريقه في المباراة الافتتاحية ليحقق الفوز على تركمانستان 1-0 يوم الأربعاء على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 75 عندما سجل منتخب أوزبكستان هدف الفوز الثمين عبر ضربة جزاء نفذها أولوغبيك هاشيموف.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً تعادل إيران مع قطر 1-1 على ستاد بونيودكور.


وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة لكل من قطر وإيران، في حين بقي رصيد تركمانستان خالياً من النقاط.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- تيمور كابادزه مدرب منتخب أوزبكستان:
"المباريات الافتتاحية في بطولات كرة القدم تكون دائماً صعبة، وأنا سعيد بمستوى لاعبي فريقي، حيث كان الفوز صعباً بالنظر إلى قصر فترة الاستعداد".

"كذلك يمكن القول أنه كان هنالك الكثير من التوتر لدى اللاعبين نتيجة أن هذه المباراة الافتتاحية، ولكننا حصلنا على النقاط الثلاث".

- أحمد آغامرادوف مدرب منتخب تركمانستان:
"أريد أن أهنئ منتخب أوزبكستان على الفوز في مباراة اليوم، وقد كان فوزهم مستحقاً، في كرة القدم الفريق الأقوى يحقق الفوز، واليوم كان منتخب أوزبكستان الطرف الأقوى، ولسوء الحظ نحن خسرنا اليوم لكنني فخور بما قدمه اللاعبون".

"هذه المرة الأولى التي نشارك فيها بكأس آسيا تحت 23 عاماً، والتعرض للخسارة في المباراة الأولى أمر صعب على أي فريق".

"حاول لاعبو فريق كل ما بوسعهم من ناحية التكتيك واللعب بطرق مختلفة في الشوط الثاني، ولكن منتخب أوزبكستان كان في النهاية الطرف الأقوى".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم السبت، حيث تلتقي قطر مع أوزبكستان، وتركمانستان مع إيران.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.