الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

تخريج الدفعة الأولى من برنامج شهادة إدارة كرة القدم

Graduation


ملاعب - أكد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بتوفير أفضل المعايير للعامين في مجال لعبة كرة القدم بقارة آسيا، ورعاية قادة المستقبل للعبة، وذلك مع الاحتفال بتخريج الدفعة الأولى من برنامج شهادة إدارة كرة القدم في الاتحاد.

اضافة اعلان
 


ويشكل برنامج شهادة إدارة كرة القدم فرصة نموذجية من أجل الارتقاء بقدرات الاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء، وذلك بحسب إطار الرؤية والمهمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، من خلال خدمات مفصلة عبر مركز أكاديمية التميز في الاتحاد القاري، والذي تم إطلاقه في شهر أيلول/سبتمبر 2021.

وعلى مدار الأشهر الخمسة الماضية، حظي المشاركون من المناطق الخمس في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، بفرصة المشاركة في منهاج مصمم لبناء القدرات الإدارية، تضمن 290 ساعة من المحاضرات التي عقدت عبر تقنية فيديو الاتصال.

وأشادت ريبيكا تو، منسقة الموارد البشرية في الاتحاد الأسترالي لكرة القدم، بالتأثير الذي حققه برنامج شهادة إدارة كرة القدم في تطوير قدراتها على إدارة العمل اليومي في مجال إدارة كرة القدم.

وقالت: برنامج شهادة إدارة كرة القدم كان مهماً في منحي مهارات محددة وقدرات من أجل إدارة العمل بعقلية ذات بعد عالمي، مع المحافظة على المنحنى الآسيوي.

وأضافت: في ذات الوقت، ومن خلال التفاعل مع بقية المشاركين، تعرفت على الأساليب المختلفة في تطوير كرة القدم وطرق الاستفادة من نقاط القوة لدى الآخرين من أجل تعزيز نظام موحد للعمل في كافة أرجاء القارة.

وتم تصميم منهاج شهادة إدارة كرة القدم، بالتنسيق مع أكاديمية أعمال كرة القدم، الشريك الأكاديمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يتضمن المنهاج مواضيع متنوعة من ضمنها تنظيم فعاليات كرة القدم، الإدارة الاستراتيجية، الإدارة المالية، استقطاب الموارد، الإعلام والاتصال، إدارة الفعاليات، إدارة العمليات، إدارة الموارد البشرية وحماية الأطفال.

وأكدت خديجة موسى، مسؤولة العلاقات الدولية في الاتحاد البحريني لكرة القدم، على أن مشاركتها في برنامج شهادة إدارة كرة القدم، يمنحها الإلهام من أجل المتابعة في برنامج دبلوم إدارة كرة القدم، والذي يعتبر الجزء الثاني من مبادرة برامج التعليم والتطوير في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التي تم إطلاقها في شهر تشرين الثاني/نوفمبر من العام الماضي، وهي مخصصة للعاملين في الإدارة الوسطى والعليات وقادة المستقبل في الاتحادات الوطنية والإقليمية، وكذلك للأفراد المستقلين.

وقالت خديجة موسى: برنامج شهادة إدارة كرة القدم قام بتوفير بيئة حيوية من أجل التعلم على الصعيد الفردي والجماعي، وساعد على التفكير بشكل مستقل وفي ذات الوقت أكد على أهمية العمل الجماعي.

وأوضحت: كان محتوى البرنامج ثرياً، تحت إشراف محاضرين يمتلكون خبرات كبيرة، وشهد حوارات بناءة، وكل هذه أسباب تجعلني مصممة ومتحفزة لمواصلة رحلة التعلم في مركز أكاديمية التميز بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وقالت دانة النعيمي، المدير التنفيذي للشؤون القانونية في اللجنة العليا للإرث والمشاريع في قطر: برنامج شهادة إدارة كرة القدم كان له دور في تطويري على الصعيد المهني والشخصي، وقد تعلمت الكثر من الدروس المهمة والمفيدة، وقد منحتني شهادة إدارة كرة القدم رؤية أكثر شمولية وخبرة يمكن أن تفيدني في العمل اليومي، وأشكر مركز أكاديمية التميز بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم على هذه الرحلة الرائعة.

وكان برنامج شهادة إدارة كرة القدم انطلق في الدفعة الأولى بتاريخ 25 تشرين الأول/أكتوبر 2021، في حين بدأ برنامج الدفعة الثانية في شهر كانون الثاني/يناير 2022.