الأربعاء 05-10-2022
ملاعب

تايلاند تحقق فوزا ساحقا على ماليزيا بالبطولة الآسيوية

Malaysia-v-Thailand---3


ملاعب - نجح منتخب تايلاند في تحقيق الفوز على ماليزيا بنتيجة 3-0 يوم الأحد على ستاد بونيودكور في طشقند، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل سوفانات مويانتا (23 و73) وتشانارونغ برومسريكايو (69) أهداف الفوز لصالح المنتخب التايلاندي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأحد أيضاً تعادل فيتنام مع كوريا الجنوبية 1-1 على ستاد لوكوموتيف.

وتصدرت تايلاند ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل نقطتين لفيتنام، في حين بقي رصيد ماليزيا خالياً من النقاط.


جاءت بداية مجريات اللقاء سريعة خاصة من جانب المنتخب الماليزي الذي هدد مرمى منافسه مبكراً عن طريق قائد الفريق مخيري أجمل الذي سدد كرة قوية أرضية بقدمه اليسرى من الجهة اليمنى لمنطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى البعيدة مرّت قريبة بجوار القائم (3).

ثم هدأ نسق اللعب من كلا الفريقين، قبل أن تأتي أولى محاولات المنتخب التايلاندي عندما مرر اللاعب إيكانيت بانيا كرة بينية باتجاه المنفرد تشانارونغ برومسريكاو الذي حاول تسديد الكرة قبل أن يقطعها المدافع حارث أفكار في اللحظات الأخيرة ويبعدها إلى ركنية (19).

وأسفرت صحوة المنتخب التايلاندي عن تسجيله هدف التقدم عن طريق سوفانات مويانتا الذي تلقى كرة بينية عالية من منتصف الملعب خلف المدافعين أرسلها تشانارونغ، ليسددها سوفانات قوية بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء ارتدت من قدم المدافع أفكار لتعلو الحارس محمد بن رحليم وتستقر في الزاوية اليسرى البعيدة داخل الشباك (23).

وأهدرت تايلاند فرصة خطيرة أخرى عندما أرسل المتألق تشانارونغ كرة عرضية من الجهة اليمنى  حوّلها سوفانات برأسه من منتصف منطقة الجزاء جاورت القائم الأيسر (30).

ومع بداية الشوط الثاني، دخل المنتخب التايلاندي بقوة وأتيحت له فرصة خطيرة عندما سدد سوفانات كرة أرضية بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء مرت قريبة جداً من القائم الأيمن (46).

في الجهة المقابلة، سدد لاعب المنتخب الماليزي نيك عاكيف كرة قوية بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء ذهبت عالية فوق مرمى الحارس نوبفون لاكونفون (49).

وتوغل لاعب المنتخب التايلاندي تشانارونغ من اليمنى ومرر كرة باتجاه سوفانات الذي راوغ الدفاع وسدد كرة قوية بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء تصدى لها الحارس بن رحيم (59).

وبعد دقيقة واحدة، أهدر المنتخب الماليزي فرصة ثمينة لتعديل النتيجة عندما انفرد المهاجم هادي فياض بالمرمى بعد خطأ المدافع التايلاندي وانشات تشوسونغ في تشتيت الكرة ليسددها فياض قوية بقدمه اليمنى من الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء تألق الحارس لاكونفون في التصدي لها.

في المقابل، نجح المنتخب التايلاندي في تسجيل الهدف الثاني بعدما أرسل نيكو ميكلسون كرة عرضية أرضية من الجهة اليمنى داخل منطقة الجزاء سددها تشانارونغ بقدمه اليمنى من اللمسة الأولى باتجاه الزاوية اليسرى بعيداً عن متناول الحارس بن حليم داخل الشباك (69).

وعززت تايلاند تقدمها بالهدف الثالث، عندما مرر بنجامين ديفيس كرة بينية أرضية جميلة من بين المدافعين انفرد على إثرها سوفانات بالمرمى الماليزي وسدد بقدمه اليمنى كرة زاحفة من خارج منطقة الجزاء على يمين الحارس لتسكن الشباك (73).

وأضاع المنتخب التايلاندي فرصة تسجيل الهدف الرابع عندما سدد الخطير سوفانات كرة قوية بقدمه اليمنى من الجانب الأيمن لمنطقة الجزاء باتجاه الزاوية القريبة ارتدت من أعلى القائم الأيمن (82). ولم تسفر الدقائق الأخيرة عن تغيير في النتيجة ليتنهي اللقاء بفوز تايلاند بثلاثية نظيفة.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث تلتقي كوريا الجنوبية مع تايلاند، وفيتنام مع ماليزيا.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس فوز كوريا الجنوبية على ماليزيا 4-1 وتعادل تايلاند مع فيتنام 2-2.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.