الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

بهدف عالمي ،، اسكتلندا تنجو من الخسارة بتصفيات كأس العالم

1309145172


ملاعب - وكالات

أنقذ النجم جون ماكجين منتخب بلاده اسكتلندا من الخسارة أمام النمسا، بعدما خطف التعادل الثمين بمقصية رائعة، في المواجهة التي انتهت 2-2، الخميس، ضمن منافسات الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة كأس العالم في قطر 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم منتخب النمسا بنتيجة المواجهة، عبر مهاجمه ساسا كالادزيتش في الدقيقة الـ(55)، لكن منتخب اسكتلندا تمكّن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الـ(71)، عبر لاعبه غرانت هانلي، لتشتعل المباراة، بعدما أحرز كالادزيتش هدف التقدم لصالح النمسا في الدقيقة الـ(80).

 



ولم يستسلم نجوم منتخب اسكتلندا في الدقائق الأخيرة من عمر المواجهة المشتعلة، بعدما ضغطوا بكامل خطوطهم لتفادي الهزيمة الأولى في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس العالم في قطر عام 2022، لينتظر الجميع حتى الدقيقة الـ(85)، التي حملت لهم الخبر السعيد.




ووصلت الكرة إلى جون ماكجين المتواجد في منطقة الجزاء، لكن قائد خط وسط منتخب اسكتلندا، قرر إظهار ما يتمتع به من مهارة فنية كبيرة، بعدما ارتقى بالهواء وأطلق مقصية رائعة بقدمه اليسرى، سكنت شباك حارس النمسا، الذي عجز عن صدها.

 


وبفضل هدف جون ماكجين، خطف منتخب اسكتلندا أول نقطة ثمينة في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، ليأتي في المركز الثالث خلف منافسه النمسا صاحب المرتبة الثانية، بالمجموعة السادسة، التي يتصدرها المنتخب الدنماركي، برصيد 3 نقاط.