الأحد 13-06-2021
ملاعب

المكسيك تتحدى أمريكا في نهائي الكونكاكاف

162bb49a-3696-4b43-aa49-ec49b00d4ad0

ملاعب - وكالات

سيخوض منتخبا الولايات المتحدة والمكسيك، فجر الإثنين نهائي النسخة الأولى من بطولة دوري أمم الكونكاكاف وذلك بعدما نجحا في إقصاء كل من هندوراس وكوستاريكا، على الترتيب، يوم الخميس الماضي في نصف النهائي.

اضافة اعلان
 



وتمكنت الولايات المتحدة من الفوز على هندوراس، بهدف دون رد، أحرزه المهاجم جوردان سيباتشو في الدقيقة (89)، ما جعله بطل تلك المباراة بجانب حارس المرمى زاك ستيفن الذي تصدى للعديد من هجمات الخصم.

 



وأقر مدرب المنتخب الأمريكي، جريج برهالتر، بأن فريقه لن يحظى بخيارات كثيرة أمام المكسيك، إذا لم يقدم المستوى المطلوب أو لم يستغل الفرص.

 


وقال برهالتر: "يجب أن نقدم أفضل ما لدينا داخل أرضية الملعب، وخاصة أثناء فرص التهديف أمام مرمى الخصم".

وعلى الجانب الآخر، ظهر منتخب الـ"تريكولور" في الكثير من الأوقات مقيدا أمام كوستاريكا، ولم تُحسم إلا عن طريق ركلات الترجيح، التي فاز بها الأول بنتيجة (5-4) بفضل الحارس جييرمو أوتشوا.

 



وقال المدرب خيراردو 'تاتا' مارتينو: "لا يمكننا أن نسير من الأعلى إلى الأدنى مثلما حدث أمام كوستاريكا، وفوق كل شيء فقدان الكرة في وسط الملعب، لأن فرصنا التهديفية في الوقت الحالي تبدو قليلة للغاية".



وكان آخر نهائي خاضه المنتخبان في بطولة تابعة لاتحاد شمال ووسط أمريكا والكاريبي (الكونكاكاف) هو نهائي بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية عام 2019 وفازت به المكسيك.


ويذكر أن منتخب الولايات المتحدة لم يتمكن من الانتصار على الـ"تريكولور" منذ عام 2018.

واتخذ المنتخبان بطولة دوري أمم الكونكاكاف بمثابة تحضيرا لبطولة بطولة كأس الكونكاكاف الذهبية، التي ستقام في يوليو/تموز المقبل في الولايات المتحدة.

كما أن في أكتوبر/تشرين أول المقبل ستبدأ مرحلة التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022، حيث سيبحث كلا الفريقين عن التأهل مجددا كالمرشحين الأفضل وخطف بطاقتي التأهل بشكل مباشر.

وفيما يلي التشكيل المحتمل لكلا المنتخبين:

الولايات المتحدة

"زاك ستيفن وسرجينيو ديست ومات مايزجا وجون بروكس وأنتوني روبنسون وكيلين أكوستا ويونس موسى وويستون مكيني وجيو رينا وجوش سارجنت وكريستيان بوليسيتش".

المكسيك

"جييرمو أوتشوا وأورييل أنتونا ونستور أراوخو وإدسون ألباريث وهكتور مورينو وخيسوس جاياردو وإرفينج لوزانو وهكتور هيريرا وأندريس جواردادو ولويس رودريجيث وهنري مارتين".