الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

الفيفا يدرس تنفيذ 4 قوانين جديدة ستغير شكل كرة القدم تماماً

124-152454-nff-and-gfa-to-be-suspended-by-fifa_700x400


ملاعب - وكالات 

يواصل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) دراسة إجراء 4 تعديلات مهمة على قوانين كرة القدم ، والتي من شأنها أن تغيّر شكل اللعبة بشكل كامل .

اضافة اعلان
 

وسيبدأ الفيفا تطبيق هذه القوانين الجديدة في بطولة كأس المستقبل ، وهي بطولة ودية أسسها الاتحاد الهولندي عام 2010 ، وتقام كل عام للاعبين تحت سن 19 عاماً ، وسيشارك في النسخة القادمة أندية مهمة مثل أيندهوفين ولايبزيج .

القوانين الأربعة التي يدرسها الفيفا لتطوير كرة القدم .. 

وذكرت صحيفة رياضية أن الفيفا سيطبق هذه القوانين في بطولة كأس المستقبل ، من ثم سيتم تقييمها بشكل مفصل ودقيق جداً ، قبل اعتمادها بشكل رسمي في جميع البطولات الأخرى وعلى المستوى الاحترافي .

 

وفيما يلي نستعرض لكم القوانين الأربعة التي قد تدخل حيز التنفيذ مستقبلاً :


القانون الأول : ربما يكون التغيير الأهم والذي يحظى بتأييد المحللين والنقاد منذ مدة طويلة ، وهو جعل المباراة مقسمة إلى شوطين ، كل شوط يمتد لـ30 دقيقة فقط ، لكن يتم إيقاف الساعة عندما لا يكون اللعب متوقفاً ، وهذا النظام معتمد في الكثير من الرياضات منها كرة السلة ، وبالطبع الهدف منه هو التخلص من ظاهرة إهدار الوقت ، كما لن يكون هناك وقت بدل ضائع بنهاية كل شوط ، لأنه لا يوجد أي ثانية مهدرة .

 

القانون الثاني: هناك العديد من علامات الاستفهام حول هذا التغيير ، ويتلخص في السماح بإجراء عدد لا محدود من التبديلات خلال المباراة ، علماً أنه في الوقت الحالي يسمح بإجراء 5 تبديلات ، وهذا بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا ، حيث كان القانون يسمح في السابق بإجراء 3 تبديلات فقط .


القانون الثالث : سيسمح هذا القانون بإجراء رميات التماس بالقدم وليس باليد ، والهدف منه هو زيادة عدد الأهداف في المباريات ، لأن تنفيذ رميات التماس بالقدم سينتج عنه فرص أكبر للفريق المهاجم .


القانون الرابع : أما القانون الأخير فيتمثل بطرد الحاصل على بطاقة صفراء لمدة 10 دقائق ، وهذا من شأنه أن يقلل العنف والتدخلات التي تتسبب بإصابة اللاعبين .