الجمعة 19-04-2024
ملاعب

الفلبين تهزl غوام في تصفيات كأس العالم

ndseuavtricg4ijgak1e


ملاعب - فاز منتخب الفلبين على غوام 3-0 يوم الجمعة على ستاد مدينة الشارقة، ضمن منافسات المجموعة الأولى في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل انخل غويرادو (12) ولاعب غوام ماركوس لوبيز (60 بالخطأ في مرمى فريقه) ومارك هارتمان (88) أهداف الفوز لصالح المنتخب الفلبيني.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الصين مع المالديف على نفس الملعب.


ويتصدر منتخب سوريا ترتيب المجموعة برصيد 21 نقطة كاملة من سبع مباريات، مقابل 13 نقطة من ست مباريات للصين و10 من سبع مباريات للفلبين و6 للمالديف ولا شيء لغوام. حيث ضمن المنتخب السوري الفوز بصدارة المجموعة والتأهل للدور النهائي من تصفيات كأس العالم.


وضغط منتخب الفلبين من البداية، ليفتتح التسجيل في الدقيقة 12 إثر تمريرة طويلة وصلت إلى اوليفر بياس الذي مرر إلى انخل غويرادو ليسدد في الشباك.
واستمرت محاولات الفلبين، ولكن الفريق انتظر حتى الدقيقة 60 من أجل إضافة الهدف الثاني بعدما أرسل ماني أوت ركلة حرة مباشرة ارتطمت بلاعب غوام ماركوس لوبيز وتحولت في الشباك.

 


وأضاف مارك هارتمان الهدف الثالث بعدما نفذ ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى مرت من الجميع وتهادت في الشباك (88).

 


وتقام الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء القادم 15 حزيران/يونيو، حيث تلتقي الصين مع سوريا، والفلبين مع المالديف.

 

 

وكانت المباريات السابقة لمنتخب الفلبين شهدت خسارته أمام سوريا 2-5 قبل أن يفوز على غوام 4-1 ويتعادل مع الصين 0-0 ثم فاز على المالديف 2-1 وخسر أمام سوريا 0-1 وأمام الصين 0-2.

 


في المقابل خسر منتخب غوام مبارياته السبع السابقة أمام المالديف 0-1 والفلبين 1-4 والصين 0-7 وسوريا 0-4 والمالديف 1-3 والصين 0-7 وأمام سوريا 0-3.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل خمسة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني (بعد ضمان قطر الفوز بصدارة المجموعة الخامسة)، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.