الأحد 13-06-2021
ملاعب

فيتنام تحافظ على صدارتها لمجموعة الإمارات الآسيوية

lcys6vgxjz8tinuloypo

ملاعب - تمسك منتخب فيتنام بالصدارة عقب فوزه الكبير على إندونيسيا بنتيجة 4-0 يوم الاثنين على ستاد آل مكتوم في دبي، ضمن منافسات المجموعة السابعة في الدور الثاني من التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

اضافة اعلان
 


وسجل نغوين تين لينه (51) ونغوين كوانغ هاي (62) ونغوين كونغ فونغ (67) وفو فان ثانه (74) أهداف الفوز للمنتخب الفيتنامي.

 


وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الإمارات على تايلاند 3-1 على ستاد زعبيل في دبي.

 


وحافظ منتخب فيتنام على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة للإمارات، و9 لكل من ماليزيا وتايلاند التي لعبت سبع مباريات ونقطة لإندونيسيا.

 


وبادر منتخب فيتنام للهجوم من البداية، وسنحت له فرصة في منتصف الشوط الأول عندما وصلت الكرة إلى فان دوك داخل المنطقة ليسدد من زاوية ضيقة محاولة تصدى لها الحارس ناديو ارغاويناتا.

 


واستمرت محاولات المنتخب الفيتنامي في الشوط الثاني، ليسجل الهدف الأول عند الدقيقة 51 بعدما استلم نغوين تين لينه تمريرة طويلة وتخلص من مدافعين قبل أن يسدد كرة ارتدت من المدافعين لكنه عاد وتابعها وسدد لترتطم بالقائم وتتابع طريقها نحو الشباك.

 


وأضاف نغوين كوانغ هاي الهدف الثاني عبر تسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء ذهبت قوية في المرمى (62).

 


وجاء الهدف الثالث إثر ركلة ركنية تابعها نغوين تين لينه برأسه قبل أن تصل الكرة أمام البديل نغوين كونغ فونغ ليحولها في الشباك (67).

 


وأضاف فو فان ثانه الهدف الرابع عبر تسديدة متقنة من حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 74 ليحسم النتيجة لصالح منتخب بلاده.

 


وتقام الجولة التالية في المجموعة يوم الجمعة القادم 11 حزيران/يونيو، حيث تلتقي إندونيسيا مع الإمارات، وماليزيا مع فيتنام.

 


وكانت المباريات السابقة لمنتخب فيتنام شهدت تعادله مع تايلاند 0-0 قبل أن يفوز على إندونيسيا 4-0 وعلى ماليزيا 1-0 وعلى إندونيسيا 3-1 وعلى الإمارات 1-0، ثم تعادل من جديد مع تايلاند 0-0.

 


في المقابل خسر منتخب إندونيسيا مبارياته الخمس الأولى أمام ماليزيا 2-3 وتايلاند 0-3 والإمارات 0-5 وفيتنام 1-3 وماليزيا 0-2، قبل أن يتعادل مع تايلاند 2-2.

 


ويتأهل إلى الدور النهائي من تصفيات كأس العالم صاحب المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني في المجموعات الثماني، كما تحصل هذه المنتخبات على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2023 في الصين.