الخميس 02-05-2024
ملاعب

إيمليانو مارتينيز يفوز بجائزة أفضل حارس في العالم

main_image6540218764a8e


ملاعب - أعلنت مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، اسم الفائز بجائزة أفضل حارس في العالم خلال عام 2023، على هامش حفل الكرة الذهبية المقام اليوم الإثنين، في العاصمة الفرنسية باريس.
اضافة اعلان

واختارت المجلة إيمليانو مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا، ليتفوق على حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو، الذي قدم أداء مميزا مع "أسود الأطلس" الذي حل رابعا في مونديال قطر 2022، إلى جانب مساهمته الكبيرة في فوز إشبيلية بلقب الدوري الأوروبي، قبل أن ينتقل في بداية الموسم إلى الهلال السعودي.

وكذلك تفوق على البرازيلي إيدرسون حارس مرمى مانشستر سيتي المتوج مع فريقه بالثلاثية لأول مرة في تاريخ النادي، وأيضا مارك أندريه تير شتيجن حارس برشلونة وتيبو كورتوا حارس مرمى ريال مدريد.
وجاء فوز مارتينيز حارس مرمى أستون فيلا بالجائزة، نظير مساهمته الكبيرة في إحراز منتخب بلاده للقب كأس العالم 2022 علما بأنه نال جائزة أفضل حارس في البطولة.
تقدم "فرانس فوتبول" الجائزة، منذ العام 2019، إذ فاز حارس ليفربول أليسون بيكر بها، وتم إلغاء الجائزة العام 2020 بسبب جائحة كورونا، قبل أن تعود في العام 2021 وينالها حارس مرمى المنتخب الإيطالي جانلويجي دوناروما.
يذكر أن حارس مرمى ريال مدريد والمنتخب البلجيكي تيبو كورتوا، أحرز الجائزة العام الماضي، بعد مساهمته في فوز الفريق الملكي بلقب دوري أبطال أوروبا.