الجمعة 26-04-2024
ملاعب

إيران تلحق خسارة جديدة بالإمارات صراع الوصول لكأس العالم

IR-Iran-v-UAE-Group-A-Asian-Qualifiers-(5)


ملاعب -  نجح منتخب إيران في تحقيق الفوز على الإمارات 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد آزادي في طهران، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل مهدي تاريمي هدف الفوز الثمين للمنتخب الإيراني في الدقيقة 44 من عمر اللقاء.

وأكمل منتخب إيران المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع صادق محرمي في الدقيقة 49 نتيجة حصوله على الإنذار الثاني.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت كوريا الجنوبية على سوريا 2-0 على ستاد راشد في دبي، وتعادل لبنان مع العراق 1-1 على الملعب البلدي في صيدا.


وحافظت إيران على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 22 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 20 نقطة لكوريا الجنوبية، و9 للإمارات و6 للبنان و5 للعراق ونقطتين لسوريا.

وضمنت إيران وكوريا الجنوبية الحصول على بطاقتي التأهل المباشر إلى نهائيات كأس العالم، في حين تتنافس الإمارات ولبنان والعراق على المركز الثالث المؤهل للملحق الآسيوي.

لم يشهد النصف ساعة الأولى من عمر الشوط الأول أي فرصة للمنتخبين على مرمى كل منهما، حيث انحصر اللعب في منتصف الميدان مع بعض المحاولات الخجولة التي لم تثمر عن أي تهديد حقيقي.

وكان أولى المحاولات في اللقاء عبر لاعب إيران علي رضا جهانباخش الذي استفاد من كرة عرضية داخل منطقة الجزاء لكنه سددها بجوار القائم الأيسر في الدقيقة 32، رد عليه بندر الأحبابي بتسديدة قوية من ركلة حرة مباشرة تصدى لها الحارس أمير عابد زاده (38).

وقبل نهاية الشوط بدقيقة فقط، افتتح المنتخب الإيراني التسجيل بهدف لاعبه مهدي تاريمي الذي تابع الكرة المرتدة من القائم الأيسر وأودعها في الشباك لتنتهي بذلك الحصة الأولى من اللقاء.

وبعد مرور 4 دقائق فقط على بداية الشوط الثاني، أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب منتخب إيران صادق محرمي بعد أن نال الإنذار الأصفر الثاني، ليستكمل المنتخب المضيف ما تبقى من المواجهة بعشرة لاعبين.

حاول منتخب الإمارات استغلال النقص العددي في صفوف منافسه من أجل تعديل النتيجة، وسدد طحنون الزعابي كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أبعدها الحارس إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 57.

ورد جهانباخش بتسديدة قوية وجدت الحارس الإماراتي علي خصيف الذي أبعدها إلى ركلة ركنية (72)، وعاد خصيف للتألق ثانية أمام رأسية أوميد نور أفكان وتصدى لها بنجاح عند الدقيقة 73.

ومرت الدقائق دون أن يحدث أي تغيير على مستوى النتيجة لتنتهي المواجهة بفوز جديد لإيران.

وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي العراق مع الإمارات ، ولبنان مع سوريا، وكوريا الجنوبية مع إيران.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز إيران على سوريا 1-0 في طهران وتعادل كوريا الجنوبية 0-0 في سيؤول والإمارات مع لبنان 0-0 في دبي، في حين شهدت الجولة الثانية فوز إيران على العراق 3-0 في الدوحة وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في سوون وتعادل سوريا مع الإمارات 1-1 في عمان، وشهدت الجولة الثالثة فوز كوريا الجنوبية على سوريا 2-1 في أنسان وإيران على الإمارات 1-0 في دبي وتعادل العراق مع لبنان 0-0 في الدوحة، وشهدت الجولة الرابعة فوز لبنان على سوريا 3-2 في عمان وتعادل الإمارات مع العراق 2-2 في دبي وإيران مع كوريا الجنوبية 1-1 في طهران.

في المقابل شهدت الجولة الخامسة فوز إيران على لبنان 2-1 في صيدا وكوريا الجنوبية على الإمارات 1-0 في غويانغ وتعادل العراق مع سوريا 1-1 في الدوحة، وشهدت الجولة السادسة فوز كوريا الجنوبية على العراق 3-0 في الدوحة وإيران على سوريا 3-0 في عمان والإمارات على لبنان 1-0 في صيدا، وشهدت الجولة السابعة فوز الإمارات على سوريا 2-0 في دبي وإيران على العراق 1-0 في طهران وكوريا الجنوبية على لبنان 1-0 في صيدا.

وكان المنتخب الإماراتي تصدر في الدور الثاني ترتيب المجموعة السابعة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة لفيتنام و12 لماليزيا و9 لتايلاند ونقطة لإندونيسيا.

في المقابل تصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 18 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 17 نقطة للعراق و15 للبحرين و5 لهونغ كونغ ونقطة لكمبوديا.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.