السبت 20-08-2022
ملاعب

إسبانيا تحقق فوزا كاسحا بتصفيات كأس العالم

3d290ecc3d


ملاعب - وكالات

حقق المنتخب الإسباني انتصارًا عريضًا بنتيجة (4-0) على جورجيا، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لمونديال قطر 2022.

وسجل الأهداف رباعية المنتخب الإسباني في شباك جورجيا، جايا في الدقيقة (14)، كارلوس سولير (25)، فيران توريس (41)، وبابلو سارابيا (63).

وبهذا الانتصار رفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد جورجيا عند نقطة وحيدة في ذيل الترتيب.

بدأت المباراة بضغط إسباني كما هو متوقع، ومرر كارلوس سولير كرة لجايا الذي سدد أول كرة، تصدى لها لوريا حارس مرمى جورجيا في الدقيقة 5.

ونجح خوسيه لويس جايا في تسجيل هدف التقدم لإسبانيا، بتسديدة على حدود منطقة الجزاء، ارتطمت بقدم كاشيا لتغير الكرة مسارها وتسكن شباك جورجيا.



وضاعف كارلوس سولير النتيجة لإسبانيا، بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 25، حيث تلقى كرة عرضية من زميله ماركوس يورينتي وسدد في الشباك مباشرة.

وسجل جايا في الدقيقة 33، بعد كرة عرضية من فيران توريس، سددها على الطائر في الشباك، لكن حكم اللقاء ألغى الهدف لوجود حالة تسلل على توريس.

ونجح فيران توريس في تسجيل الهدف الثالث للاروخا في الدقيقة 41، بعد أن سدد الكرة أسفل يمين حارس جورجيا، لينتهى الشوط الأول بتقدم إسبانيا (3-0).



ومع انطلاق الشوط الثاني، دخلت جورجيا بضغط لأول مرة في المباراة، بتسديد أول كرة عن طريق دافيتاشقيلي التي تصدى لها أوناي سيمون بالدقيقة 46.

وكاد دافيتاشقيلي لاعب جورجيا أن يُسجل الهدف الأول لبلاده في الدقيقة 62، بتسديدة من خارج المنطقة تصدى لها أوناي سيمون وحولها إلى ركنية.

ونجح بابلو سارابيا في تسجيل الهدف الرابع لإسبانيا في الدقيقة 63، إذ تلقى تمريرة داخل المنطقة من زميله فورنالس وسدد أقصى يمين مرمى جورجيا.

وسدد ميكاتودازي كرة قوية، تصدى لها أوناي سيمون حارس إسبانيا قبل أن ترتطم بالعارضة الأفقية، ليحرمه من هدف تقليص الفارق في الدقيقة 65.

واستمرت سيطرة إسبانيا على اللعب، بدون أي خطورة من جانب جورجيا التي استسلمت في الربع الأخير من المباراة وتراجعت إلى منطقتها.

وعاد بابلو سارابيا للتسجيل لكن حكم المباراة ألغاه بداعي التسلل، لتنتهي المباراة برباعية ليؤمن الماتادور 3 نقاط ثمينة ويعوض الهزيمة الأخيرة ضد السويد.