الخميس 06-10-2022
ملاعب

أوزبكستان تواجه إيران في قمة آسيوية

Jasurbek-Jaloliddinov-2


ملاعب - يطمح منتخب أوزبكستان في الحصول على العلامة الكاملة عندما يتقابل مع إيران يوم الثلاثاء على الستاد المركزي في قرشي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان. 

اضافة اعلان
 

 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً قطر مع تركمانستان على ستاد بونيودكور.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لتركمانستان، ونقطة لكل من قطر وإيران، حيث ضمنت أوزبكستان الفوز بصدارة المجموعة والتأهل للدور ربع النهائي.


وأكد تيمور كابادزه مدرب أوزبكستان أنه يريد إنهاء الدور الأول بالعلامة الكاملة، وقال: في المجمل لا يوجد فرق ضعيفة في هذه البطولة، فهي تضم أقوى 16 منتخباً في قارة آسيا.. منتخب إيران بالتحديد يعتبر من الفرق القوية، وهو يمتاز بأسلوب اللعب الخاص به، ولديهم العديد من اللاعبين الجيدين في مراكز مختلفة.

وأوضح: أنا كنت أعرف مدرب إيران مهدي مهدافيكيا عندما كان لاعباً، وقد لعب مع عدة أندية مشهورة، وقد حقق نتائج جيدة كمدرب، وقام بتطوير فريقه بصورة جيدة، ولديه فلسفة لعب خاص به.

وكشف: سوف نقوم بتقييم الحالة البدنية للاعبين، ربما يكون هنالك بعض الإصابات، وسوف نأخذ بعين الاعتبار الإنذارات، في حين أن بقية اللاعبين جاهزين للمشاركة.


في المقابل قال مهدي مهدافيكيا مدرب المنتخب الإيراني: ارتكبنا أخطاء في المباراتين الأولى والثانية، لنجعل الأمور أصعب على أنفسنا في المجموعة، خاصة بعد الخسارة أمام تركمانستان، لكن الآن نحن نتطلع لخوض المواجهة أمام أوزبكستان.

وأضاف: بدأنا بصورة جيدة أمام تركمانستان، ولكن في الشوط الثاني فقدنا السيطرة على المجريات مما سمح للفريق المقابل بتسجيل الهدف الثاني.

وتابع: الحصول على النقاط الثلاث هو الأمر الأهم خلال المباراة أمام أوزبكستان، حيث يحب أن نحقق الفوز في هذه المباراة.

 

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الأربعاء فوز أوزبكستان على تركمانستان 1-0 وتعادل إيران مع قطر 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم السبت فوز أوزبكستان على قطر 6-0 وتركمانستان على إيران 2-1.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.