الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

أمريكا وكندا إلى ربع نهائي الكأس الذهبية

2021-07-16t040911z_1314578459_mt1usatoday16411613_rtrmadp_3_soccer-concacaf-gold-cup-soccer-martinique-at-usa_reuters


ملاعب - وكالات

حجز منتخبا الولايات المتحدة الأمريكية وكندا تذكرة التأهل للدور ربع النهائي لبطولة الكأس الذهبية، بعد فوزهما الكبيرين على مارتينيك وهاييتي على الترتيب في ثاني جولات المجموعة الثانية للبطولة القارية.

وكان تأهل الولايات المتحدة وكندا متوقعا في المجموعة، خاصة في ظل تراجع المستوى الكروي لمارتينيك وهاييتي.

وسحقت الولايات المتحدة مارتينيك 6-1 لتتأهل إلى دور الثمانية.

وتألق في المباراة المهاجم الشاب دارلي دايك، لاعب أورلاند سيتي، الذي سجل هدفين لمنتخب بلاده، الأول في الدقيقة 14 والرابع في الدقيقة 59.

كما ساهم دايك أيضا في تسجيل الهدف الثاني الذي جاء عبر صامويل كاميلي (23) بالخطأ في مرمى منتخب بلاده، لتدخل الولايات المتحدة الاستراحة متفوقة بثنائية.

وفي الشوط الثاني أكمل سداسية المنتخب كل من ميلس روبنسون (50) وجياسي زارديس (70) ونيكولاس جيواتشيني (90)، وهما الشابين الآخرين اللذين استدعاهما المدرب جريج بيرهالتر للمنتخب وساهم في الدفع بهما ليخضوا المشاركة الدولية الاولى لهما.

بينما سجل الهدف الشرفي الوحيد لمارتينيك اللاعب إيمانويل ريفيري من ركلة جزاء (64).

ورغم الانتصار الكبير للولايات المتحدة إلا أن الفريق لا يزال يعاني بخصوص إظهار هويته الكروية الحقيقية التي يمتلكها، خاصة وأن هاييتي، التي فازت عليها الولايات المتحدة بهدف نظيف في مستهل مشوارها بالبطولة، ومارتينيك ليسا بالخصمين الكبيرين.

الأمر ذاته مع كندا التي سحقت هاييتي 4-1، لكنها لم تقدم بعد أفضل مستوياتها، خاصة وأن المنافس كان يستحق نتيجة أفضل بعد الفرص التي أضاعها خلال اللقاء.

وتقدمت كندا بهدف مبكر عبر ستيفن اوستاكيو (5) أحبط الهايتيين حتى نهاية الشوط الأول. وفي الشوط الثاني أضاف كايل لارين الهدف اثاني (51)، قبل أن يقلص ستيفان لامبيسي النتيجة بهدف لهاييتي (58).

وبعدها عادت كندا لتتقدم بهدف ثالث من ركلة جزاء للارين (74) واستغلت طرد فرانكويس ديولسي في صفوف الخصم (78) لتسجل هدفا رابعا من خلال جونيور هويليت (79) اختتمت به المباراة.

وكانت كندا قد سحقت مارتينيك في مستهل مشوارها 4-1، لتتصدر المجموعة بنفس فارق الأهداف مع الولايات المتحدة ولكل منهما ست نقاط، لكنها تتفوق بأفضلية الأهداف التي سجلتها لصالحها.

وينتظر أن يحسم المنتخبان هوية المتصدر والوصيف عن المجموعة خلال مواجهتهما الأحد القادم.