الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

أبرز التصريحات بعد الوصول السعودي للنهائي الآسيوي

Hamed-Al-Ghamdi-Saudi-Arabia-v-Australia-Sfinal-Reaction


ملاعب - أشاد سعد الشهري مدرب منتخب السعودية في التزام اللاعبين بالخطة الموضوعة لينجحوا في بلوغ المباراة النهائية بعدما تغلبوا على أستراليا 2-0 يوم الأربعاء على ستاد باختاكور في طشقند، ضمن قبل نهائي بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 


وسجل حسين العيسى (20) وأيمن يحيى (72) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وأكمل منتخب أستراليا المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع جاي ريتش-باغلويلو في الدقيقة 39 بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد نتيجة مخالفة ضد حامد الغامدي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الأربعاء أيضاً فوز أوزبكستان المضيفة على اليابان 2-0 على نفس الملعب.

وتقام المباراة النهائية يوم الأحد 19 حزيران/يونيو الجاري، على أن تقام يوم السبت مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- سعد الشهري مدرب منتخب السعودية:
"حققنا الفوز اليوم، وأنا سعيد جداً بهذا الانتصار وبما قدمه اللاعبون في المباراة، حيث لعبنا ضد فريق جيد، ولكن من خلال استراتيجيتنا عبر الضغط العالي وبناء الهجمات نجحنا في التسبب بمشاكل للفريق المقابل وتحقيق الفوز".

"إهدار الفرص أمر طبيعي في كرة القدم، ونحن بحاجة للعمل أكثر على هذا الأمر، ولكن بشكل عام نحن راضون عن أداء الفريق في الجانب الهجومي".

"خضنا خمس مباريات لغاية الآن ولم تتلق شباكنا أي هدف، حيث قام اللاعبون بعمل مجهود كبير.. الآن سننتقل للتفكير في المباراة المقبلة، حيث نأمل في أن نتمكن من تحقيق الفوز والتتويج باللقب".

"هنالك اختلافات ضئيلة مقارنة بالنسخة الماضية، حيث كنا مستعدين بشكل أفضل في النسخة الماضية، لكن الآن نريد تعويض خسارة نهائي بطولة آسيا للشباب تحت 19 عاماً وتحت 23 عاماً في الأعوام السابقة".

- تريفور مورغان مدرب منتخب أستراليا:
"قمنا بعمل تغيير تكتيكي في بداية المباراة، وكنا جيدين مطلع الشوط الأول.. نحن هنا من أجل لعب كرة القدم وتحقيق الانتصارات، وبالتالي فإننا سوف نستعد بأفضل صورة ممكنة للمباراة المقبلة كي نحاول تحقيق الفوز".

"حالة الطرد لم تساعدنا خلال المباراة اليوم، حيث كان يمكن أن تكون الأمور مختلفة لو استمرينا بصفوف مكتملة".

"لم نكن في أفضل حالاتنا اليوم، وأنا محبط من المستوى بشكل عام، لكنني واثق أننا سنعود من جديد ونحقق الفوز".

"كنا نحاول العودة بالنتيجة، وقد سنحت لنا فرصة من أجل تقليص الفارق عبر ضربة جزاء لم ننجح في استغلالها".

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فيتنام 2-0.

في المقابل تصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة الثانية برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط للعراق و4 للأردن ولا شيء للكويت، وفاز في ربع النهائي على تركمانستان 1-0.