السبت 23-10-2021
ملاعب

منتخب ألمانيا ينجو من كارثة جوية

منتخب-المانيا-لكرة-القدم

ملاعب -نجت طائرة منتخب ألمانيا من إمكانية حدوث كارثة جوية، وذلك في طريق عودتها إلى البلاد، بعد نهاية مواجهة أيسلندا في تصفيات كأس العالم.

اضافة اعلان

وكانت بعثة منتخب ألمانيا غادرت أيسلندا، عقب نهاية مواجهة المنتخبين في تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم 2022، بفوز "المانشافت" برباعية دون رد.


وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن طائرة تقل المنتخب الألماني أعلنت حالة الطوارئ فوق اسكتلندا هذا الصباح واضطرت للهبوط في مطار "إدنبرة".

 

وواجهت الطائرة صعوبة على ارتفاع 29000 قدم على بعد 3  أميال غرب "أربروث" على الساحل الشرقي لاسكتلندا وتحولت بحدة إلى الاتجاه الغربي، وهي في طريقها للعودة لمدينة "فرانكفورت" الألمانية.


واستغرق الأمر 20 دقيقة من الرعب عاشتها بعثة منتخب ألمانيا، وذلك للهبوط في العاصمة الاسكتلندية "إدنبرة"، حيث ظلت الطائرة تعلن حالة الطوارئ حتى تم نجاتها من كارثة محتملة وهبطت في المطار الاسكتلندي.

 

ولم يتضح بعد أسباب ما حدث للطائرة من إعلان مفاجئ لحالة الطوارئ والهبوط في اسكتلندا، حيث لم تصدر أي بيانات رسمية حول الواقعة وأسبابها.


ولكن، صفحة المنتخب الألماني الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طمأنت المشجعين، حيث كتبت: "لأغراض السلامة والأمان، تقرر نزول الطائرة بشكل طارئ في إدنبرة، وسيتم الإقلاع مجددا في أقرب وقت".


يذكر أن ألمانيا تتصدر المجموعة العاشرة من التصفيات الأوروبية لمونديال 2022، وذلك برصيد 15 نقطة بفارق 4 نقاط عن أرمينيا الوصيفة.