الثلاثاء 18-05-2021
ملاعب

ليفربول يتصدر.. برشلونة وريال مدريد بمراكز متأخرة

ملاعب - وكالات

تصدر نادي ليفربول قائمة اللعب النظيف على مستوى الأندية الأوروبية بأقل عدد من الأخطاء في المباريات، بحسب المرصد الدولي لكرة القدم، بالشكل الذي تصدر فيه الدوري الإنجليزي.

وصنف المرصد في إحصائه 800 فريق في 35 دوري محلي أوروبي، وفقا لعدد الأخطاء التي ارتكبها كل فريق في كل مباراة، لكن التقييم اعتمد أيضا على نسبة الأخطاء فيما يتعلق بمتوسط كل دوري تابع له.

وحل ليفربول الإنجليزي في المركز الأول من حيث اللعب النظيف، بواقع ثمانية أخطاء في كل مباراة وهو معدل أقل من متوسط الأخطاء المرتكبة في الدوري الإنجليزي بـ 22 في المئة.

لكن فريق هامبورغر الألماني، الذي جاء في المركز الثالث عالميا والأول في الدوري الألماني، اقترف حوالي تسعة أخطاء في كل مباراة وهو معدل أقل 32 في المئة من متوسط الأخطاء التي ترتكب في الدوري الألماني.

وفي الدوري الإسباني، حل متصدر الدوري برشلونة في المرتبة الرابعة والخمسين عالميا والثاني في الدوري الإسباني بعد نادي ليفانتي.

وحسب التصنيف فإن متوسط أخطاء برشلونة في كل مباراة 10.95 خطأ بنسبة أقل بـ 19 في المئة من متوسط أخطاء مباريات الدوري الإسباني.

أما فريق نادي ريال مدريد الأسباني والأكثر فوزا بالألقاب، فقد حل في مركز متأخر تماما.

وجاء ريال مدريد في المركز 169 عالميا بمتوسط 13.63 خطأ في كل مباراة، فيما حل في المركز السابع في الدوري الإسباني بنسبة أقل من متوسط الأخطاء التي ترتكب في مباريات الدوري الإسباني بلغت 7 في المئة فقط.

وحلت ثمانية فرق في الدوري الإنكليزي الممتاز ضمن المراكز الـ18 الأولى في التصنيف العالمي، وهي: ليفربول (1)، ثم نيوكاسل (5)، وبورنموث (6)، ثم ليستر (11)، تشيلسي (12)، نورويتش (13)، توتنهام (14)، ثم مانشستر سيتي (17).