الخميس 08-12-2022

شبح التأجيل يطارد الدوريات الأوروبية بسبب كورونا

8603fe13ebdc525c587d1657984fb6c43806496c56f07535407d40c0e6c5b8f6


ملاعب - ما زال شبح تأجيل المباريات يداهم الكثير من الدوريات الأوروبية لكرة القدم، في ظل ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا المستجد بين اللاعبين والأطقم الفنية والإدارية في مختلف المسابقات.

وشهدت الفترة الماضية تأجيل العديد من المباريات في الدوري الإنجليزي، بعد إعلان اصابة عدد من اللاعبين بالفيروس.

وضمن منافسات "البريميرليغ" تأجلت الاسبوع الماضي 3 مباريات هي ليفربول وليدز يونايتد، وولفرهامبتون وواتفورد، وبيرنلي وايفرتون، وذلك ضمن الجولة الـ19، فيما تأجلت أيضاً ضمن الجولة الـ20 مباريات آرسنال وولفرهامبتون، وليدز يونايتد واستون فيلا، وايفرتون ونيوكاسل يونايتد.

وشهد الأسبوع الماضي أيضاً اجتماعا بين رابطة الدوري الإنجليزي، والأندية، والتي رفضت فكرة إيقاف المسابقة رغم زيادة الحالات، في نفس الوقت الذي أعلنت فيه رابطة الدوري الإنجليزي قبل أيام ارتفاع عدد حالات الاصابة في صفوف اللاعبين والفنيين والإداريين إلى 103 حالات إصابة.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي برصيد 50 نقطة، بعد فوزه على برنتفورد بهدف دون مقابل، ضمن الأسبوع الـ20 من المسابقة، وبفارق 8 نقاط عن تشيلسي 42 نقطة، وليفربول 41 نقطة.

وبالنسبة للدوري الإسباني فقد شهد العديد من الإصابات بين صفوف اللاعبين، حيث أعلن نادي ريال مدريد في بيان رسمي إصابة 4 من لاعبيه وهم تيبو كورتوا، وفيدي فالفيردي، وإدواردو كامافينجا، وفينيسيوس، وقد سبقهم بالإصابة الاسبوع الماضي كل من ماركو اسينسيو وغاريث بيل، وأندري لونين، ورودريغو جويس، ولوكاس مودريتش وديفيد ألابا.

أما بالنسبة لفريق برشلونة فقد انضم الثلاثي، عثمان ديمبيلي، وصامويل أومتيتي، وبابلو غافي إلى قائمة المصابين بحسب بيان للنادي، وسبق أن أعلن برشلونة أيضاً عن إصابة كل من جوردي ألبا وداني الفيش وكليمان لانجليه بالفيروس.

ويستعد برشلونة لمواجه ريال مايوركا يوم الإثنين المقبل ضمن الأسبوع الـ19 من الدوري الإسباني.

ويتصدر ريال مدريد مسابقة الدوري الاسباني برصيد 46 نقطة، بفارق 8 نقاط عن إشبيليه "38 نقطة"، فيما يتواجد ريال بيتس بالمركز الثالث 33 نقطة.

وفي الدوري الإيطالي أعلن عن اصابة 9 لاعبين أيضاً بفيروس كورونا، حيث توجد 4 حالات منهم في نادي فيورنتينا، و2 في نادي تورينو، وإصابة من نادي يوفنتوس ممثلة في لاعبه كوني دي وينتر.

وكان الاتحاد الإيطالي لكرة القدم قد قرر الأسبوع الماضي تأجيل مباراة أودينيزي وساليرنيتانا ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من الدوري الإيطالي بعد منع فريق ساليرنيتانا من السفر بسبب وجود إصابات بفيروس كورونا في صفوف لاعبيه.

ويتصدر فريق إنتر ميلان الدوري الايطالي برصيد 46 نقطة وبفارق 4 نقاط عن ميلان الوصيف حتى الآن 42 نقطة، ونابولي صاحب المركز الثالث 39 نقطة.