الأربعاء 17-04-2024
ملاعب

تركيا تواصل التفوق على منتخبات هولندا والنرويج في تصفيات المونديال

c34afbabba16b7f370f499aec74d186eaddd8f8e-scaled


ملاعب - حافظ منتخب تركيا على صدارته للمجموعة السابعة من التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال قطر 2022، رغم تعادله مع ضيفه المونتنيغري (الجبل

اضافة اعلان
الأسود) بهدفين لمثلهما، الأربعاء، على ملعب "أتاتورك الأولمبي" في إسطنبول.

 

 

 

بدأ الأتراك اللقاء بنوايا هجومية واضحة واستطاعوا التقدم مُبكرا بهدف أحرزه جنكيز أوندر عند الدقيقة 9، بعدما استلم كرة من منتصف الملعب، اخترق بها دفاعات الخصم وسدد كرة مقوسة من خارج الجزاء، استقرت في الزاوية البعيدة للمرمى.

 


الزحف الهجومي لمنتخب تركيا تواصل ليعود أوندر باختراق جديد أرسل من بعده عرضية بالمقاس إلى زميله يوسف يازجي الذي لم يتردد في إسكانها الشباك هدفا ثانيا في الدقيقة 30.

 


ومع اقتراب الشوط الأول من نهايته تحرك منتخب مونتينيغرو نحو مناطق أصحاب الأرض، الأمر الذي أسفر عن هدف قلص به المدافع أدام ماروسيتش الفارق عند الدقيقة 40 وسط غفلة من دفاع تركيا.

 


وظلت النتيجة تُشير إلى تقدم المنتخب التركي حتى الوقت المحتسب بدل الضائع من زمن المباراة، والذي شهد تسجيل الضيوف لهدف التعادل عن طريق ريستو رادونوفيتش.

 

 


ولحساب ذات المجموعة، حسم التعادل الإيجابي بهدفٍ لمثله لقاء النرويج وهولندا، وتغلبت لاتفيا على جبل طارق بثلاثة أهداف لواحد.

 

 


وبهذا بقيت تركيا في صدارة الترتيب برصيد 8 نقاط، تليها هولندا ثانيا بـ 7 نقاط، والجبل الأسود ثالثا والنرويج رابعا بنفس الرصيد، ثم لاتفيا خامسا بـ 4 نقاط، وأخيرا جبل طارق بدون أي نقطة.