الخميس 18-04-2024
ملاعب

العنصرية تورّط مشجعي رينجرز بعقوبة الحرمان مدى الحياة

رينجرز-يفوز-علي-سيلتك-1140x776


ملاعب - وكالات

عاقب فريق غلاسكو رينجرز عدة مشجعين، بعد تورّطهم في تجاوزات أخلاقية وإطلاقهم عبارات عنصرية في فيديو، تجاه اللاعب الياباني كيوغو فوروهاشي، الذي يلعب مع فريق سلتيك الغريم الأول، وذلك عبر منعهم من حضور مباريات مدى الحياة.

اضافة اعلان
 


وعبر بيان في موقع غلاسكو رينجرز الرسمي، أشار النادي إلى أنه اتخذ قرار الحظر على بعض مشجعيه، بسبب كلامهم العنصري الذي لحق باللاعب الياباني، وجعله يعيش أوقاتا عصيبة جداً.

وظهرت مجموعة من محبي بطل الدوري الاسكتلندي وهم يهتفون بعبارات قاسية خلال تنقّلهم في حافلة مشتركة، بينما قام بعضهم بتجعيد عينيه، سخرية من اللاعب فوروهاشي وسكان دول شرق آسيا عموماً.

 


وجاء في نص البيان: "رينجرز يؤكد معاقبة مشجعين ظهروا في فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، جاء فيه تجريح للاعب الياباني، وبهذا تقرر منعهم من دخول مباريات الفريق مدى الحياة".


ودافع المدير الفني لفريق رينجرز، أنجيلو بوستيكوغلو، عن الضحية، قائلاً: "أشعر بحزن شديد عندما أرى مثل هذه التصرفات، كيوغو شخص رائع وطيب، علينا أن نتصرف مثل أي إنسان يحترم غيره".

 


ويقضي اللاعب الياباني موسمه الأول، بعد أن انتقل في صفقة من نادي فيسل كوبي الياباني، مقابل 4 ملايين يورو، ليحمل ألوان نادي سيلتك، إذ كانت بدايته موفقة بتسجيل 6 أهداف في 7 مباريات.