الأحد 09-05-2021
ملاعب

بيريز يترأس مجلس إدارة بطولة دوري السوبر

48dbfa45-5693-4edf-9d06-ad9c8ca28f76

ملاعب - وكالات

حصل فلورنتينو بيريز، رئيس ريال مدريد، على منصب رئيس مجلس إدارة بطولة دوري السوبر الأوروبي ” السوبرليج”، الذي تم الإعلان عنها رسمياً من قبل 12 نادياً أوروبياً، قبل دقائق.




وفيما يلي الفرق التي قررت تأسيس البطولة الجديدة: مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، تشيلسي، توتنهام، أرسنال، ليفربول، ريال مدريد، برشلونة، أتلتيكو مدريد، إنتر ميلان، ميلان، ويوفنتوس.




وتم اختيار فلورنتينو بيريز كأول رئيس لدوري السوبر الأوروبي، على أن يتكون مجلس إدارته على 4 نواب وهم أندريا أنييلي رئيس يوفنتوس، ومالكوم جليزر مالك مانشستر يونايتد، وستان كرونكي مالك آرسنال، وجون هنري مالك ليفربول.

اضافة اعلان
 


وسيشارك 20 نادياً من ضمنهم 15 نادياً من مؤسسي هذه البطولة، والخمسة الأخرى سيتم تصنيفهم بناء على ما سيقدموه خلال المواسم القادمة، وستُلعب المباريات خلال الأسبوع، وستواصل الأندية المنافسة في البطولات المحلية.

 


وتم تأسيس هذا الدوري الجديد بسبب الوباء الذي سرّع من عدم استقرار الأندية من الناحية الاقتصادية، وعلى مدى السنوات الماضية سعت الأندية المؤسسة إلى تحسين جودة المسابقات الأوروبية، لذلك تم إنشاء هذه البطولة التي سيتواجد بها أفضل اللاعبين وأفضل الأندية.