الأحد 16-06-2024
ملاعب

أياكس يتوغل بصدارة الدوري الهولندي

١-379-scaled


ملاعب - وكالات

واصل أياكس انطلاقته الرائعة في الدوري الهولندي لكرة القدم بفوز ساحق 5 / صفر على أدو دن هاغ الأحد في المرحلة الـ27 من المسابقة.

اضافة اعلان

ووجه ألكمار صفعة جديدة إلى طموحات آيندهوفن في الدوري الهولندي بالتغلب عليه 2 / صفر بنفس المرحلة التي شهدت اليوم أيضا فوز زفوله على فينلو 2 / 1 وتعادل هيراكليس ألميلو مع سبارتا روتردام 1 / 1 وفيتيسه آرنهيم مع فيليم 2 سلبيا.


وعزز أياكس صدارته لجدول المسابقة بالفوز الساحق على أدو دن هاج رافعا رصيده إلى 66 نقطة بفارق 11 نقطة أمام آيندهوفن وألكمار فيما تجمد رصيد أدو دن هاغ عند 15 نقطة في المركز الثامن عشر الأخير بفارق الأهداف خلف إيمن.

 


وكانت المباراة بمثابة مواجهة بين القمة والقاع في جدول المسابقة ، ولم يجد أياكس صعوبة في حسمها بخماسية نظيفة سجلها ديفن رينش وبرايان بروبي وإديسون ألفاريز ودوشان تاديتش ودافي كلاسين في الدقائق 11 و21 و32 و44 و50 .

 


وحرم ألكمار ضيفه آيندهوفن من العودة للضغط على أياكس ؛ حيث رفع ألكمار رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف آيندهوفن الذي فشل في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي.


وحسم ألكمار المباراة اليوم بهدفين سجلهما ياسبر كارلسون وتيون كووبمينيرز في الدقيقتين الرابعة و68 .

 


وأنقذ راي فلويت فريقه هيراكليس ألميلو من فخ الهزيمة على ملعبه وسجل له هدف التعادل 1 / 1 مع سبارتا روتردام في الدقيقة الأخيرة من المباراة التي انتهى شوطها الأول بالتعادل السلبي قبل أن يحرز لينارت ثاي هدف التقدم لسبارتا في الدقيقة 58 .

 


ورفع هيراكليس ألميلو رصيده إلى 36 نقطة في المركز التاسع مقابل 31 نقطة لسبارتا في المركز الثاني عشر.

 


وعزز زفوله فرصه في البقاء بالدوري الهولندي بفوزه الثمين 2 / 1 على فينلو.

 


ورفع زفوله رصيده إلى 29 نقطة في المركز الثالث عشر حيث حقق الفوز اليوم بعد هزيمتين متتاليتين في المسابقة ، وتجمد رصيد فينلو عند 22 نقطة في المركز الخامس عشر بعدما مني بالهزيمة الثامنة على التوالي.

 


وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل سلوبودان تاديتش وتوماس لام هدفي زفوله في الدقيقتين 66 و79 من ضربة جزاء فيما سجل روي جيلمي الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 69 .

 


وتعادل فيتيسه آرنهيم مع فيليم 2 سلبيا ليرفع رصيده إلى 52 نقطة في المركز الرابع مقابل 22 نقطة لفيليم في المركز الخامس عشر.