الجمعة 26-04-2024
ملاعب

بنفيكا يتغلب على جاره اللدود

4174748


ملاعب - وكالات

حرم بنفيكا جاره اللدود سبورتنج لشبونة من مطاردة بورتو على الصدارة بعد أن أسقطه وسط جماهيره في ديربي لشبونة، بهدفين نظيفين، في قمة مواجهات الجولة الـ30 من الدوري البرتغالي لكرة القدم، ويضع "التنانين" على بُعد خطوة من اللقب.

اضافة اعلان
 
وعلى ملعب (جويه ألفالادي)، افتتح المهاجم الأوروجوائي الشاب داروين نونييز باب التسجيل منذ الدقيقة 14، حيث رفع به رصيده إلى 25 هدفا يتربع بها على صدارة هدافي البطولة.

ثم في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من المباراة، أطلق لاعب الوسط الشاب جيل دياز رصاصة الرحمة على أصحاب الأرض بالهدف الثاني.

وحقق "النسور" أكثر من فائدة بهذه النتيجة، حيث أنهم ثأروا بها لخسارتهم أمام الغريم التقليدي في عقر دارهم في مباراة الدور الأول (1-3)، وكذلك في نهائي كأس الرابطة في يناير/كانون ثان الماضي (1-2).

كما أن الخسارة حرمت سبورتنج من مواصلة مطاردة بورتو على الصدارة، بل وضعت "التنانين" على بُعد خطوة من استعادة اللقب الذي ذهب في الموسم الماضي لسبورتنج.

وقد يُعلن رسميا عن تتويج بورتو باللقب الـ30 في تاريخه يوم الإثنين المقبل حال فوزه خارج قواعده على سبورتنج براجا، وتعثر سبورتنج في مباراته أمام مضيفه بوافيشتا في نفس اليوم.

وبنتيجة اليوم، تجمد رصيد سبورتنج عند 73 نقطة في المركز الثاني، ليبتعد بفارق 9 نقاط عن بورتو مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية المشوار.

بينما رفع بنفيكا رصيده إلى 67 نقطة يستقر بها في المركز الثالث.