الجمعة 18-06-2021
ملاعب

برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس يردون على تهديدات اليويفا

bedfc486-81ea-46da-b031-448dd48aeadf

ملاعب - ردت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس على تهديدات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ يويفا”، بفرض عقوبات مغلظة عليهم، بسبب تمسكهم بفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي.

اضافة اعلان

وقالت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس في بيان مشترك "تلقت الأندية المؤسسة لبطولة دوري السوبر الأوروبي، ولا تزال تتلقى ضغوطا وتهديدات للتخلي عن المشروع ومسؤوليتها وحقها في تقديم حلول لمنظومة كرة القدم من خلال مقترحات ناتجة عن الحوار".

 

وتابع البيان "هذا الأمر غير مقبول فالقانون والمحاكم بالفعل أصدروا حكمًا بشأن مشروع السوبر الأوروبي يقضى بمنع الفيفا أو الفيفا من إصدار أي عقوبات تجاه الأندية المؤسسة للسوبر ليج".


وأشار البيان إلى أنه "تم إنشاء مشروع دوري السوبر الأوروبي، بالاشتراك مع 12 نادٍ مؤسس من أجل توفير حلول مالية في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة، والتي أعربت الأندية المؤسسة الاثنى عشر عن قلقهم العميق إزاء الوضع الاقتصادي الحالي مؤكدين بضرورة إجراء إصلاحات في المنظومة".


وأوضح البيان "لذلك في 18 أبريل الماضي تم الاعلان عبر الـ 12 نادي المؤسس عن الرغبة في إنشاء بطولة دوري السوبر الأوروبي، وبدء اتصال مع اليويفا والفيفا وبطلب التعاون مع كافة الأطراف، وأنه لن تقام هذه البطولة إلا بموافقة اليويفا والفيفا "وفق النظام" المبلغ لهم في وقته.


وأضاف البيان "اليويفا رفض التواصل معنا، ونحن نبحث عن تحقيق الاستقرار المالي للأندية الأوروبية، فالكل متأثر حاليًا بأزمة تهدد استمرار العديد من الأندية والدليل على ذلك هو التزام المنظمين بدفع ضعف ما كانوا يدفعونه سنوياً لدعم الأندية من أجل استمرارها في البقاء".


وأكمل البيان "نتفهم اختلاف الآراء ورود الفعل المختلفة تجاه مبادرة بطولة الدوري الأوروبي ونتقبل إعادة النظر في المقترحات وهذا واجبنا لتقديم حلول لمحاولة استمرارية الأندية، كما نأسف لوضع شركائنا في بطولة السوبر الأوروبي الذين أوضح البيان بالأمس ماتعرضوا له من موقف متناقض وذلك بالتعهدات التي قطعوها مع اليويفا".
 
وواصل بيان أندية برشلونة وريال مدريد يوفنتوس "وبما أن القضية لم تنتهي والمشاكل المادية لازالت موجودة فنحن سنستمر احتراما لتاريخنا وجماهيرنا بايجاد الحلول على الرغم من التهديدات الغير مقبولة من اليويفا، نحن نؤكد للفيفا واليويفا التزامنا بالحوار والنقاش وفق الاحترام وتحت مظلة القانون وبدون ضغوط لنصل للحل".