السبت 20-04-2024
ملاعب

مصر تخسر فرصة كبيرة للحصول على ذهبيتها الأولى في طوكيو

ثصضثصضث


ملاعب - وكالات

تلقت البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حاليًا في اليابان، في ساعة مبكرة صباح اليوم الأربعاء، صدمة قوية بعد فشل إيهاب عبدالرحمن، في حجز تذكرة التأهل إلى نهائي مسابقة رمي الرمح ضمن منافسات ألعاب القوى في «طوكيو 2020».

اضافة اعلان

وكان عبدالرحمن، الذي شكَّل أحد الآمال المصرية في الصعود إلى منصة التتويج، قاب قوسين أو أدنى من التأهل إلى النهائي، قبل أن يسقط في اللحظات الأخيرة مع انتفاضة بطل مولدوفا، وكذلك لاعب بيلاروسيا.

 


ونجح البطل المصري، العائد إلى المنافسات الأولمبية بعد توقف طويل بسبب الإيقاف على خلفية أزمة المنشطات، في تحقيق رقم قدره 81.67 مترًا في المحاولة الأولى، قبل أن يسجل 81.92 مترًا في الثانية.

 

 


وجاءت المحاولة الثالثة خاطئة من جانب إيهاب، ليحتل المركز الثامن على سلم ترتيب المجموعة الأولى، ليأتي في المرتبة الثالثة عشر في الترتيب العام، ليودع منافسات طوكيو مبكرًا، ويضرب آمال مصر في حصد إحدى ميداليات رمي الرمح في مقتل.

 



وتنص قواعد التأهل إلى المحطة الختامية من مسابقة رمي الرمح، ضمن منافسات ألعاب القوى، على تحقيق اللاعب رقمًا قدره 83.50 مترًا، أو احتلال أحد المراكز الـ12 في الترتيب العام على أقل تقدير.