الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

كل ما تريد معرفته عن نهائي كأس الأندية العربية

cup-1


ملاعب - وكالات 

 

يسدل الستار مساء اليوم السبت على بطولة كأس الملك محمد السادس للأندية العربية بالمواجهة النهائية التي تجمع بين الرجاء المغربي والاتحاد السعودي على ملعب (المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله) بالعاصمة المغربية الرباط.

ونستعرض  في التقرير التالي أبرز ملامح مواجهة الاتحاد السعودي والرجاء المغربي في نهائي كأس الملك محمد السادس في السطور التالية:

اضافة اعلان
 

الموعد والقنوات الناقلة

تقام المباراة في الساعة الحادية عشر مساء اليوم السبت بتوقيت الأردن الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المغرب بصافرة الحكم المصري محمود البنا.

وتذاع المباراة عبر قناة أبوظبي الرياضية 1 بصوت المعلق عامر عبد الله.

 

أسلحة الاتحاد

يدخل الاتحاد مواجهة الليلة باحثاً عن التتويج واستعادة البريق العربي وتحقيق الفوز على الرجاء في قلب المغرب.

وقال البرازيلي فابيو كاريلي، المدير الفني للاتحاد ، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إن فريقه في أتم الجاهزية لخوض النهائي العربي ويفكر فقط في التتويج واستعادة الألقاب الخارجية الغائبة منذ عام 2005.

ويفتقد الاتحاد جهود مدافعه المصري أحمد حجازي للإيقاف ولكن المدرب كاريلي أكد أن فريقه لن يتأثر بغياب حجازي ولديه البديل الجاهز على نفس المستوى.

وأشار إلى أنه يعلم طريقة لعب الأندية المغربية واعتمادهم على الكرات الطولية كما أعلن جاهزية الوافد الجديد البرازيلي إيغور كورنادو المنضم من الشارقة الإماراتي.

ومن المرجح أن يعتمد الاتحاد على تشكيلته التي تضم حارس المرمى البرازيلي مارسيلو جروهي وأمامه رباعي خط الدفاع عمر هوساوي وحمدان الشمراني وسعود عبد الحميد ومهند الشنقيطي.

ويقود خط الوسط النجم المغربي كريم الأحمدي وبجواره البرازيلي برونو هنريكي وأمامهما البرازيلي إيجور كورنادو صانع الألعاب وعلى الأطراف فهد المولد وعبد العزيز البيشي مع الهداف البرازيلي رومارينهو في خط الهجوم.

وقال حسني عبدربه نجم الاتحاد السعودي الأسبق لـ“إرم نيوز“ إنه يتمنى بالطبع التوفيق للعميد في مواجهة الليلة وتقديم مباراة كبيرة وتحقيق الفوز على الرجاء.

وأشار إلى أن الرجاء فريق قوي ومنافس صعب مؤكداً أن الاتحاد عليه استغلال الفرصة لاقتناص الأهداف وعدم ترك مساحات أمام الفريق المغربي.

وأكد أن الاتحاد لديه أسلحة مهمة في خط الهجوم خاصة رومارينهو موضحاً أن غياب حجازي مؤثر بلا شك لأنه يجيد التعامل مع الكرات الطولية.

 

أوراق الرجاء

يدخل الرجاء مواجهة الليلة باحثاً عن ختام موسمه بصورة مميزة بعدما نجح في تحقيق لقب كأس الكونفدرالية الأفريقية وتعويض جماهيره عن خسارة الدوري والكأس محلياً.

وقال المدرب التونسي لسعد الشابي، المدير الفني للرجاء، في المؤتمر الصحفي قبل المباراة إنه يكن كل احترام للاتحاد فهو منافس قوي ويملك الحلول، موضحاً أنه سيلعب لتحقيق الفوز واقتناص اللقب.

وأشار إلى أن فريقه يرفع شعار الأمر الواقع وكل تركيزه ينصب على تحقيق الفوز على حساب الاتحاد بغض النظر عن أي غيابات فالفريق قادر على تعويض أي لاعب غائب.

ومن المرجح أن يعتمد الرجاء على تشكيلته التي تضم حارس المرمى أنس الزنيتي وأمامه رباعي الدفاع مروان هدهودي وإلياس الحداد ومحمد سبول وعبد الإله مدكور.

ويقود خط الوسط عمر العرجون وبجواره زكريا الوردي وعبد الإله الحافيظي مع ثلاثي الهجوم محسن متولي ومحمود بنحليب وسفيان رحيمي الذي يخوض المواجهة الأخيرة مع الفريق قبل رحيله للعين الإماراتي.

وأكد المغربي بصير صلاح الدين مهاجم الرجاء الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن المواجهة ستكون بمثابة كلاسيكو عربي رائع سيحظى بمتابعة الجميع متمنياً التوفيق للرجاء.

 

وأشار إلى أن الرجاء رغم رحيل بعض نجومه وعلى رأسهم الهداف الكونغولي بن مالانغو إلا أن الفريق لديه عناصر مميزة وقادرة على التعامل مع الموقف وخاصة محسن متولي والحافيظي.


وأوضح أن رحيمي سيكون مفتاح لعب مهم وسيقاتل للفوز باللقب الأخير له مع الوداد قبل رحيله للعين الإماراتي، مؤكداً أن الاتحاد فريق قوي ومنافس عنيد ولديه حلول مميزة وخاصة رومارينهو.