الجمعة 02-12-2022

خسارة موريتانيا وفوز نيجيريا وتعادل جنوب إفريقيا في تصفيات المونديال

3937683-000_9CV6Z7


ملاعب - وكالات 

سقط منتخب موريتانيا، في فخ الخسارة على ملعبه، وتلقى هزيمة صعبة، أمام مضيفه زامبيا، بهدفين مقابل هدف، الجمعة، في اللقاء الذي جمع بينهما، ضمن الجولة الأولى لمنافسات المجموعة الثانية لتصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم المقبلة في قطر2022.

اضافة اعلان
 


وتعد الخسارة، ضربة قوية لآمال منتخب موريتانيا في المنافسة على بطاقة التأهل، إلى الدور الثالث والأخير، من عمر التصفيات الأفريقية، في ظل خسارته 3 نقاط على ملعبه، فيما رفعت زامبيا رصيدها إلى 3 نقاط.

وضرب منتخب زامبيا، بقوة في الشوط الأول، وسجل هدفاً عبر إينوك مويبو في الدقيقة العاشرة، ثم أضاف مبومبا الهدف الثاني في الدقيقة الـ(57) لزامبيا، قبل أن يرد مامادو نياس بهدف أول وأخير لموريتانيا في الدقيقة الـ(69).


وفشلت كل محاولات منتخب موريتانيا، خلال آخر 20 دقيقة من إدراك التعادل، لينتهي اللقاء بفوز زامبي غال بهدفين مقابل هدف.


وفي المجموعة الثالثة، فاز منتخب نيجيريا على ليبيريا بهدفين مقابل لاشيء في اللقاء الذي جمع بينهما في ملعب الأول، ليحصد 3 نقاط غالية في سباق المنافسة على التأهل للدور الثالث.

 


وسجل ثنائية نيجيريا، نجمها كليتشي إيهياناتشو (هدفين)، في الدقيقتين الـ(22، 44)، في بداية قوية لرحلة التصفيات الأفريقية، فيما تعادل منتخب ساحل العاج سلبياً أمام مضيفه منتخب موزمبيق بالمجموعة الرابعة، في حين خيم التعادل السلبي على المواجهة بين جنوب أفريقيا وزيمبابوي في المجموعة السابعة.