الأحد 14-08-2022
ملاعب

رغم التفوق الكبير ،، قطر تتكتفي ببرونزية الكرة الشاطئية

950_1044df994d


ملاعب - وكالات

أحرز منتخب قطر الميدالية البرونزية للكرة الطائرة الشاطئية ضمن دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، وذلك بعد أن تفوق على نظيره منتخب لاتفيا في مباراة تحديد المركز الثالث السبت 7 أغسطس/ آب، بينما توجت النرويج بالميدالية الذهبية بفوزها على روسيا في النهائي.
اضافة اعلان

ومنح الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان أول ميدالية لقطر في هذه اللعبة بفضل فوزهما 2-0 وبواقع 21-12 و21-18 على ثنائي لاتفيا، مارتنز بلافينس وإدغارز توكس في مباراة استغرقت 41 دقيقة، لينال العرب أول ميدالية في لعبة غير فردية في تاريخ الأولمبياد.


وقال شريف يونس لشبكة "بي إن سبورتس" بعد المباراة: "جئنا إلى هنا وكنا نأمل في الفوز وأن يكون بوسعنا إسعاد كل قطر. هذه من أفضل لحظات حياتي، قطر ستكون في خريطة الكرة الطائرة الشاطئية لأننا حصلنا على ميدالية أولمبية".
 

وأضاف يونس: "في الأولمبياد جميع الميداليات مهمة، سواء ذهبية أو فضية أو برونزية.. في دورة باريس إن شاء الله سيكون الفوز والذهبية من نصيبنا".

أما زميله تيجان فقال إثر هذا الانتصار: "هذا تاريخ وإنجاز ليس بالسهل، ويجب أن تكون سعيدا، وأنا سعيد بالفعل. لعبنا بشكل رائع وخاصة زميلي شريف خلال هذه المباراة المهمة".

وتُعَدُّ هذه الميدالية الأولمبية الثالثة لقطر في طوكيو، بعد فوز فارس إبراهيم بذهبية وزن 96 كغم في رفع الأثقال، وتقاسُم معتز برشم ذهبية القفز العالي في ألعاب القوى.