السبت 27-02-2021
ملاعب

تشافي مرتاح في قطر ،، هل رفض تدريب برشلونة !؟

86c4546c-04ef-4cee-8439-e6a86e641d25

ملاعب - وكالات

علّق "أسطورة" برشلونة، تشافي هيرنانديز، على الأخبار التي تربطه بالانتقال إلى تدريب "البلوغرانا"، حيث يشغل تشافي حالياً منصب المدير الفني لنادي السد القطري.

اضافة اعلان

وقال تشافي في تصريحات خاصة لموقع الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" إنه مُرتاح في عمله مع السد، مشيراً إلى أن "السد هو أفضل فريق في قطر ومن أكبر الأندية الآسيوية".


وأضاف: "أنا أحترم الجهاز الفني الحالي للفريق وأقدر عمله، ولكنني أرغب في أن أكون مدرباً لبرشلونة، هناك انتخابات مقبلة، دعونا نرى من سيفوز بمقعد الرئيس خلال شهر تقريباً، وماذا سيحدث بعد ذلك".


يذكر أن تشافي على علاقة قوية مع فيكتور فونت المرشح لمنصب رئاسة الفريق الكتالوني، وبحسب الصحافة الإسبانية، فإنه في حال فاز فونت بمقعد رئيس برشلونة، فإن المدرب صاحب الـ41 عاماً، سيقترب من تدريب فريقه القديم.


وستنطلق انتخابات النادي الكاتالوني الرئاسية في 7 آذار/مارس المقبل.
وارتبط تشافي بتدريب برشلونة بعد الخسارة المذلة أمام بايرن ميونيخ في الموسم الماضي من دوري أبطال أوروبا (8-2).


وبعد هزيمة برشلونة الثلاثاء الماضي أمام باريس سان جيرمان (4-1) على ملعب "كامب نو"، في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا، عادت التكهنات حول تغيير في الإدارة الفنية للفريق الذي يشرف عليه المدرب الهولندي رونالدو كومان، بسبب عدم الوصول للأداء والنتائج المطلوبة.


وانضم تشافي إلى فريق برشلونة الأول عندما كان لاعباً في العام 1998، قبل أن يغادره في العام 2015 منتقلاً إلى السد القطري وفي جعبته مجموعة من الألقاب، حيث يعد من أبرز اللاعبين في الحقبة الذهبية للفريق الذي حقق السداسية التاريخية في العام 2009.


وبعد اعتزاله كرة القدم في العام 2019 بدأ مسيرته كمدرب مع الفريق القطري.