السبت 27-04-2024
ملاعب

برانكو سعيد بعد التعادل مع أستراليا

Oman-v-Australia-Group-B-AFC-Asian-Qualifiers-(3)


ملاعب -  أعرب برانكو ايفانكوفيتش مدرب منتخب عمان عن سعادته بالأداء الذي قدمه لاعبوه خلال المباراة التي تعادلوا فيها مع أستراليا 2-2 يوم الثلاثاء على ستاد مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الثانية، في الدور النهائي من التصفيات الآسيوية - الطريق إلى قطر.

اضافة اعلان
 


وسجل جايمي مكلارين (15 من ضربة جزاء) وآرون موي (79) هدفي أستراليا، في حين أحرز عبدالله فواز (54 و89 من ضربة جزاء) هدفي عمان.

وضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً، فازت اليابان على السعودية 2-0 على ستاد سايتاما 2002 في سايتاما، وفيتنام على الصين 3-1 على ستاد ماي دينه في هانوي.

وحافظ المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 19 نقطة من ثمان مباريات، مقابل 18 نقطة لليابان و15 لأستراليا و8 لعمان و5 للصين و3 لفيتنام.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:
- برانكو إيفانكوفيتش مدرب منتخب عمان:
"أهنئ اللاعبين على ما قدموه من أداء في هذه المباراة الصعبة أمام المنتخب الأسترالي، فقد لعبوا بشكل ممتاز ولعبوا من أجل أنفسهم وعائلاتهم والشعب العماني كافة، وأظهروا قدرتهم على اللعب أمام منتخبات قوية، وأنا راضٍ تماماً عما قدموه".

"لم تكن المباراة سهلة بالنسبة لنا، والكل يعلم مدى قوة وخبرة المنتخب الأسترالي وما يمتلكه من إمكانات كبيرة ولاعبين متمرسين.. لدينا غيابات كثيرة في صفوف المنتخب، منها إصابات بفايروس كورونا وإصابات أخرى، وافتقدنا كذلك لخدمات اللاعب حارب السعدي بسبب إصابته في المباراة الماضية".

"دخل اللاعبون المباراة وأظهروا احتراماً للمنتخب الأسترالي، وتحدثنا معهم بين الشوطين وأعطيناهم تعليمات لتغيير المجريات".

- غراهام آرنولد مدرب منتخب أستراليا:
"منتخب عمان يستحق التقدير، فقد كانوا أقوياء جداً من الناحية البدنية، نحن محبطون بسبب النتيجة، رغم أننا قمنا بعمل بعض الأشياء الجيدة في المباراة، وكنا نتقدم 1-0 ثم 2-1، وكان يجب أن نحصل على النقاط الثلاث".

"كل شيء لا زال بين أيدينا، نحن في المركز الثالث، وسنقابل اليابان على أرضنا في المباراة المقبلة، وإذا فزنا عليهم فإننا سنتساوى في النقاط، ونحن لدينا الأفضلية فقي فارق الأهداف، وإذا فزنا على السعودية في الجولة الأخيرة فإننا سنتأهل".

"تراجعنا في الأداء بعد أن تقدمنا في النتيجة، كان يجب أن نلعب باندفاع أكبر، وهذا أمر محبط".

وتقام الجولة التاسعة من منافسات المجموعة يوم 24 آذار/مارس القادم، حيث تلتقي الصين مع السعودية، وأستراليا مع اليابان، وفيتنام مع عمان.

وبعد أن كان منتخب قطر ضمن التأهل إلى كأس العالم بصفته يمثل الدولة المضيفة، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات، في حين يتقابل الفريقين الحاصلين على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي، من أجل تحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.