الجمعة 26-04-2024
ملاعب

المريخ ينفرد بصدارة الدوري السوداني

المريخ-السوداني


ملاعب - وكالات

استعاد المريخ صدارة الدوري السوداني من غريمه الهلال، الذي لم يهنأ بها سوى 24 ساعة، بعدما فاز مساء الجمعة على مضيفه الهلال كادقلي بنتيجة (4-2)، في الجولة الأولى من الدور الثاني للمسابقة.

اضافة اعلان
 


تقدم قائد المريخ المدافع أمير كمال بالهدف الأول في الدقيقة 27، عبر ضربة رأسية من ركلة زاوية نفذها السماني الصاوي.

 


وأضاف السماني الهدف الثاني في الدقيقة 47 من هجمة منظمة، قادها النيجيري توني إيدجوماريجوي، الذي مرر كرة للجزولي نوح في الجناح الأيسر والذي عكس كرة زاحفة قابلها السماني بلمسة واحدة في الشباك.

 


وأضاف النيجيري إيدجوماريجوي الثالث للمريخ في الدقيقة 48، من هجمة مرتدة قادها سيف تيري، فمرر للنيجيري المتقدم داخل الصندوق، وسدد بقدمه اليسرى كرة زاحفة في قلب المرمى.

 



وأكمل لاعب فئة الشباب الجزولي نوح أهداف المريخ بهدف رائع في الدقيقة 79، مستغلا تمريرة خلف المدافعين من إيدجوماريجوي، فنجح الجزولي في تخطي حارس كادقلي خارج الصندوق، ولعب الكرة عالية نحو المرمى.

 


في المقابل، أحرز وليد حمدان هدف كادقلي الأول في الدقيقة 57 من ركلة جزاء، إثر مخالفة ارتكبها حارس المريخ محمد المصطفى، ثم أضاف علي سليمان الهدف الثاني في الدقيقة 90+2.

ورفع المريخ رصيده إلى 38 نقطة في الصدارة، متقدما بفارق نقطة على مطارده الهلال، وتجمد الهلال كادقلي عند 10 نقاط في المركز الـ15 قبل الأخير.

وأكمل المريخ المباراة بـ10 لاعبين، بعد طرد مهاجمه الشاب الجزولي حسين في الدقيقة 40، بعد رد فعله مع لاعب هلال كادقلي، الذي ارتكب معه مخالفة عنيفة، ورفض حكم المباراة رد فعل الجزولي، لأنه لامس لاعب كادقلي بيديه محتجا.


وفي 3 مباريات أخرى لعبت الجمعة، قفز حي الوادي إلى المركز الثالث، مبعدا الأهلي مروي إلى المركز الرابع، وذلك بعدما حقق الفوز على المريخ الفاشر بنتيجة (3-2).

أحرز طارق لوكا لاعب وسط الوادي ثلاثية فريقه "هاتريك"، كان الأول والثالث من ركلتي جزاء، والثاني من ركلة حرة.

بينما أحرز للمريخ الفاشر كل من علي اُم بَدَّة ورمضان كابو، وأكمل الفاشر المباراة بـ10 لاعبين الشوط الثاني، بعد طرد مدافعه مصطفى النُهُود مرتكب ركلة الجزاء الثانية.

ورفع الوادي نقاطه إلى 27، متفوقا بالأهداف على مروي، حيث لديه 10 أهداف صافية بينما للثاني 9 أهداف، وتجمد المريخ الفاشر عند 9 نقاط في الترتيب الـ16 والأخير.

وعلى ملعب حليم/شداد، تعادل الخرطوم الوطني ومضيفه الهلال الاُبَيِّض (1-1)، حيث تقدم مصعب جلنجات للأبيض في الدقيقة 30 وأدرك محمد الضيف التعادل للوطني.

ورفع الأبيض نقاطه إلى 21 نقطة، متساويا مع حي العرب ومتفوقا عليه بفارق الأهداف، محتلا المركز الثامن وتراجع العرب للمركز التاسع، وحافظ الخرطوم الوطني على المركز الخامس رافعا نقاطه إلى 25 نقطة.

 


وعلى ملعب دار الرياضية، تعادل الأمل عطبرة والشرطة القضارف سلبيا، ليرفع الأمل نقاطه إلى 23 نقطة في المركز السادس، والشرطة إلى 14 نقطة في المركز الـ13.