الجمعة 03-05-2024
ملاعب

البحرين تخوض مباراة الفرصة الأخيرة في أولمبياد طوكيو

E7ONxW_XIAABtB-


ملاعب - وكالات

يرفع منتخب البحرين لكرة اليد شعار الفوز ولا بديل سواه عندما يواجه المنتخب الياباني المستضيف الجمعة ضمن الجولة الرابعة من منافسات دورة الألعاب الأولمبية "أولمبياد طوكيو 2020".

وكان المنتخب البحريني قد خسر في مواجهاته الثلاث أمام السويد والبرتغال والدنمارك وهو يحتل المركز الخامس ضمن المجموعة الثانية بفارق الأهداف عن اليابان صاحبة المركز الأخير وكلا الفريقان لم يحققا أي انتصار.

ويتصدر المجموعة المنتخب الدنماركي بطل العالم وحامل ذهبية أولمبياد ريو 2016 بـ 6 نقاط يليه السويد بـ 6 نقاط ثم مصر بـ 4 نقاط بينما تحتل البرتغال المركز الرابع بنقطتين.

الفوز على اليابان سيجعل حظوظ المنتخب البحريني قائمة لغاية الجولة الخامسة والأخيرة في بلوغ دور الثمانية وتحقيق إنجاز تاريخي بالوصول لأول مرة إلى هذه المرحلة من الأولمبياد بعدما نجح منتخب البحرين الشهير بلقب "المحاربين" في التأهل لأولمبياد طوكيو 2020 لأول مرة في تاريخه.

ويتعين على المنتخب البحريني الفوز على اليابان والتغلب على مصر في الجولة القادمة مع فوز أو تعادل اليابان مع البرتغال لكي يضمن بلوغ دور الثمانية وأما في حال فوز البرتغال على اليابان وتعادله مع منتخبنا في النقاط (4 نقاط) سيتم اللجوء إلى فارق الأهداف.

وتمثل المواجهة أهمية كبيرة لمنتخبنا بقيادة المدرب الآيسلندي آرون كريستيانسون والذي يسعى لتحقيق أول انتصار في الأولمبياد وتعزيز آماله في بلوغ دور الثمانية بالاعتماد على التشكيلة المكونة من اللاعب محمد عبدالحسين في حراسة المرمى وحسين الصياد في مركز صانع اللعب، ومهدي سعد أو حسن السماهيجي في مركز الجناح الأيسر، وأحمد جلال في مركز الجناح الأيمن، بينما سيلعب علي ميرزا في مركز الباك اليسار ومحمد حبيب بمركز الباك اليمين فيما سيكون محمد ميرزا أو علي عيد بمركز الدائرة مع احتمال إجراء بعض التغييرات في التشكيلة بحسب رؤية المدرب.