الثلاثاء 23-04-2024
ملاعب

الإعلان عن تفاصيل افتتاح ثاني ملاعب خليجي 25

o_s_4_623_alminaa-stadium-1


ملاعب - كشفت وزارة الشباب والرياضة العراقية اليوم الإثنين، عن تفاصيل حفل افتتاح ملعب الميناء الأولمبي، وهو ثاني ملعب يحتضن مباريات بطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم (خليجي 25) في البصرة.
اضافة اعلان

وتتأهب البصرة لاحتضان منافسات النسخة الخامسة والعشرين من كأس الخليج العربي المقررة بين السادس و19 من كانون الثاني/يناير المقبل، وذلك على ملعبي البصرة الدولي والميناء الأولمبي.

ويفتتح ملعب الميناء في وقت لاحق اليوم باستضافة المباراة الودية بين فريقي الميناء العراقي والكويت الكويتي.

وقال مدير إعلام وزارة الشباب والرياضة أزهر علي في تصريحات لوكالة الأنباء العراقية (واع) نشرتها اليوم الإثنين، إن" اليوم هو الموعد الرسمي لانطلاق فعاليات حفل افتتاح ملعب الميناء الأولمبي"، وأضاف أن "الوزارة أعدت الكثير من الفعاليات المتنوعة بحسب المنهاج الافتتاحي للملعب ".

وتابع أزهر علي "مراسم حفل الافتتاح ستتضمن تلاوة من الذكر الحكيم (القرآن) بعدها عزف النشيد الوطني وقراءة سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق، تعقبها كلمة لوزير الشباب والرياضة أحمد المبرقع إيذانا بافتتاح هذا الصرح الرياضي المهم الذي سيشكل علامة فارقة وإضافة مهمة للملاعب في العراق عموما وفي البصرة خصوصا، لاسيما أن الملعب يحتضن مباريات المجموعة الثانية لبطولة الخليج ".

وأضاف "حفل الافتتاح سيشهد العديد من الفقرات المنوعة والمفاجآت من استعراض فني للفلكلور البصري وإطلاق الألعاب النارية ثم إقامة مباراة ودية في تمام الساعة الثامنة تجمع فريقي الميناء والكويت الكويتي"